الجمعة 26 يونيو 2026 10:29 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر

رئيس التحرير جودة أبو النور

مدير التحرير محمد سليمان

المحافظات

لرفع كفاءة المنظومة الطبية .. جولة لصحة المنوفية بمستشفى تلا

النهار نيوز

​تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين وتضمن سلامتهم، وبناءً على تعليمات الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بالارتقاء المستمر بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة.

​وفي إطار خطة المديرية وإدارة الطب العلاجي بقيادة الدكتور محمد سلامة، للمتابعة الميدانية الدقيقة للمنشآت الطبية، قامت الدكتورة جينا أسعد، مدير المكتب الفني للطب العلاجي بمديرية الصحة، بزيارة تفقدية لمستشفى تلا المركزي، للوقوف على سير العمل وتذليل أي عقبات تواجه المرضى.

​متابعة دقيقة للأقسام الحيوية

​شملت الجولة المرور على عدد من الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى بطريقة منظمة لضمان انضباط العمل، وجاءت أبرز محطات الزيارة كالتالي:

* ​استقبال وطوارئ المستشفى: تم التأكد من توافر الأطقم الطبية وجاهزيتها لاستقبال الحالات الحرجة على مدار الساعة، ومراجعة سرعة الاستجابة للمرضى.

* ​الأقسام الداخية والرعايات المركزة: تفقدت الدكتورة جينا أسعد الحالة الصحية للمرضى المحجوزين، واطمأنت على جودة الرعاية الطبية والتمريضية المقدمة لهم.

* ​الحضانات والأطفال المبتسرين: تم متابعة انتظام العمل داخل القسم والتأكد من كفاءة الأجهزة الحيوية وتوافر المستلزمات الخاصة بالأطفال.

* ​الصيدلية والمخازن: مراجعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والاطمئنان على وجود مخزون استراتيجي كافٍ لخدمة المترددين على المستشفى.

​وفي هذا السياق، أكد الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن هذه الجولات تأتي ضمن استراتيجية المديرية لضمان الانضباط الإداري والطبي داخل كافة مستشفيات المحافظة، مشدداً على أن "صحة المواطن المنوفي فوق كل اعتبار ولا نقبل التهاون فيها ".

​"إننا نعمل بروح الفريق الواحد لتطوير البنية التحتية للمستشفيات وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، بالتوازي مع رفع كفاءة العنصر البشري من أطباء وتمريض، لضمان حصول المواطن على خدمة طبية تليق به وتلبي تطلعات القيادة السياسية في بناء مجتمع صحي وسليم.

​وفي ختام الجولة، أشادت الدكتورة جينا أسعد بجهود الأطقم الطبية المتواجدة، مع تدوين بعض الملاحظات لتطوير الأداء ورفعها للإدارة لاتخاذ الإجراءات التحسينية الفورية، بما يضمن استمرار تقديم الخدمة بأعلى معايير الجودة.