الأحد 28 يونيو 2026 11:32 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر

رئيس التحرير جودة أبو النور

مدير التحرير محمد سليمان

المحافظات

رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالمنوفية يترأس اجتماع لجنة الموارد البشرية بالمستشفيات الجامعية

النهار نيوز

عقد اليوم الدكتور محمد فهمي النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية اجتماع لجنة الموارد البشرية بحضور سعاد بيومي أمين عام جامعة المنوفية و الدكتور محمد صبري عمار المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور سامي الدحدوح نائب المدير التنفيذي مدير عام المستشفيات الجامعية

وذلك لبحث ودراسة الطلبات المقدمة من أعضاء المهن الطبية والعاملين الإداريين بالمستشفيات الجامعية والتي تشمل طلبات الندب والنقل وتعديل التكليف

استهل عميد الكلية الاجتماع بالترحيب الحضور وأكد سيادته على أهمية الالتزام بالضوابط والمعايير التي وضعتها اللجنة مشيرا إلى أن هذه الضوابط تستند إلى لوائح قانونية واضحة تمثل أساس العمل الإداري داخل المستشفيات الجامعية

أوضح أن القرارات الصادرة عن اللجنة تهدف إلى تحقيق التوازن بين تلبية رغبات العاملين ومتطلبات الأقسام والإدارات المختلفة بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية بكفاءة عالية وأشار سيادته إلى أن لجنة الموارد البشرية تلعب دورا محوريا في دراسة الطلبات بعناية وموضوعية لضمان الشفافية والمساواة بين جميع المتقدمين مع مراعاة احتياجات العمل ومتطلبات تطوير المنظومة الصحية

كما توجه بخالص الشكر والتقدير لمعالي السيد الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية على ما يقدمه من دعم غير محدود ومستمر للمستشفيات الجامعية وكلية الطب بما يسهم في تطوير منظومة العمل والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة كما وجه الشكر للسيدة الأستاذة سعاد بيومي أمين عام الجامعة على دعمها المتواصل لمنظومة العمل الإداري داخل الجامعة والمستشفيات الجامعية

ومن جانبها أكدت سعاد بيومي أمين عام جامعة المنوفية أن لجنة الموارد البشرية تمثل إحدى الآليات المهمة لتنظيم العمل الإداري داخل المستشفيات الجامعية مشيرة إلى حرص الجامعة على تطبيق اللوائح والقوانين بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع العاملين ويضمن حسن استغلال الموارد البشرية بالشكل الأمثل وأوضحت سيادتها أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا باستقرار الكوادر الطبية والإدارية باعتباره ركيزة أساسية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة مؤكدة دعم الإدارة الجامعية لكافة الجهود الرامية إلى تطوير المنظومة الإدارية وتحسين بيئة العمل بالمستشفيات الجامعية

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد صبري عمار المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن الاجتماع يأتي في إطار حرص إدارة المستشفيات الجامعية على تحسين بيئة العمل وضمان تحقيق العدالة بين العاملين من خلال وضع آليات واضحة تساهم في تلبية احتياجات الكوادر الطبية والإدارية وتحقيق الاستقرار الوظيفي مما ينعكس إيجابيا على كفاءة الأداء المؤسسي والخدمات الصحية المقدمة للمرضى كما يعكس هذا الاجتماع التزام الإدارة بتطبيق معايير الحوكمة والإدارة الرشيدة بما يضمن تحقيق التوازن بين متطلبات العمل وحقوق العاملين

حضر الاجتماع محمد أبو عرب مدير عام الشؤون الإدارية و ابراهيم محجوب مدير عام الشئون المالية و خالد النجار مدير عام الشئون القانونية بالجامعة و محمد فارس رئيس نقابة العاملين بالجامعة ومحمد عمارة مدير إدارة الموارد البشرية و مصطفى عيسى مدير إدارة التنظيم والإدارة و سامي بدوي و طارق صبري منسقا لجنة الموارد البشرية