السبت 20 أبريل 2024 01:19 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

الاهلي افريقيا...” سيرة النصر”

النهار نيوز

الكاتب الصحفي مصطفى جمعة يكتب :

(أجل إن ذا يوم لمن يشجع الأهلي،فالأهلي هو القيمة والقامة الكبرى،حلفنا نولي وجهنا شطر حبه،وننفد فيه الصبر والجهد والعمرا،نبث به روح الحياة قوية،ونقتل فيه الهزيمة والتراجع والفقرا)هذه ابيات من قصيدة ابراهيم ناجي "أجل إن ذا يوم لمن يفتدي مصرا" مع تصريف)، استحضرتها بعدما رأيت الفرحة التي عمت ربوع مصر بعدما تأهل الى نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال ،بعدما اكد تفوقه على مضيفه الترجي التونسي ذهابا(٣/صفر) وايابا (١/صفر) في الدور قبل النهائي للمسابقة الاكبر في القارة السمراء .

الاهلي عنوان مصر في الاجادة والارادة والانجاز والاعجاز ولعشاقه هو "سيرة الحب" او"سيرة النصر"سواء في الأفراح اوالأتراح ،في الاستقرار او الترحال في الامس اوالغد.

ولما لا فهو " الهرم الرابع " الذي يعبر بوضوح عن المعجزة في البناء والعبقرية في العطاء .

من اجل هذا كيف عن عشقه اكتم مشاعري،والحب يفشي اسرار المحبين.

يا اهلي هواك سر الوجود،تفارق الروح وودك لا يفارقني .

ما بينَ خيال المدرب الذكي السويسري مارسيل كولر في تعامله مع قدرات لاعبيه في المستطيل الاخضر، وواقعيته في اختيار الطريقة المناسبة لمواجهة منافس قوي وعريق وعنيد ، نجد اداء الاهلي عالم خيالي مبهر وجميل نحتاج كثيراً للعيش داخله هرباً مِن الواقع الروتيني الذي هو أسوأ مكان للعيش .

فالشغف بكرَة الاهلي لا يعرف المَنطق، لانه سحر يتخطى "المُتعة"، فهو الوحيد الذي يجعلك تفرح لمواسم اوتبكي لأيام ، لان تأثير سحره يتجاوز ال90 دقيقة زمن أي لقاء فقط ولذ لك ليس بغريب ان يكون هو الحِصن والملاذ الذِى يأيتبنا بعد قسوة النهار الطويل.

وصدق اديبنا الكبير توفيق الحكيم عندما كتب في واحدة من ابداعاته بان الخيال هو ليل الحياة الجميل هو حصننا وملاذنا من قسوة النهار الطويل! إن عالم الواقع لا يكفي وحده لحياة البشر إنه أضيق من أن يتسع لحياة إنسانية كاملة "

ولعل لا اكشف سر ان الاهلي سبق كالعادة اقرانه في استخدام تقنية الواقع الافتراضي التي تتيح للاعب في المران ان يعيش في أجواء الملاعب الصعبة للمنافسين ، وذلك عن طريق محاكاة الواقع ، أو أن يتدرب على التخلص من بعض المدافعين الشرسين في الفرق المنافسة الأخرى، او تسديد الركلات الثابتة، اوالترجحية أمام حراس بعينها او التحركات سواء بالكرة او من دونها لاسيما وانها حققت نجاحات في سويسراوأمريكا وألمانيا

الكاتب الصحفي مصطفى جمعة النادي الأهلي المصري