السبت 3 ديسمبر 2022 05:06 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

المنتخب السعودي يفوز على الأرجنتينى فى الجولة الأولى بكأس العالم قطر 2022

النهار نيوز

فاز المنتخب السعودي فوزًا تاريخياً على الأرجنتين ، حيث انتهت احداث المباراة بنتيجة هدفين للمنتخب السعودي مقابل هدف وحيد لنظيره الأرجنتيني ، في المباراة التي جمعت بينهما ظهر اليوم الثلاثاء، على إستاد لوسيل، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وسجل اللاعب ليونيل ميسي، هدف الأرجنتين الأول، في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة، من ضربة جزاء احتسبها السلوفيني سلافكو فينسيتش، حكم المباراة، بعد لجوئه إلى تقنية الفار، بعدما قام مدافع السعودية بشد مهاجم الأرجنتين، داخل منطقة الجزاء.

وبدأ منتخب السعودية في الشوط الثاني، في الهجوم على مرمى الأرجنتين، ونجح صالح الشهري ، في إحراز هدف التعادل للسعودية في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة من فراس البريكان داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقدمة اليسرى في شباك الأرجنتين.

ثم سجل سالم الدوسري، الهدف الثاني للمنتخب السعودي، بتسديدة قوية من على يسار منطقة الجزاء منطقة الجزاء، لتسكن في الزاوية اليسرى العليا، لـ إيمليانو مارتنيز، حارس الأرجنتين فى الدقيقة 53 من زمن اللقاء .

وكان الشوط الأول قد شهد إلغاء 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين، ففي الدقيقة 22، ألغى الحكم هدفًا للاعب ليونيل ميسي، بداعي التسلل، وكذلك هدف للاعب لاوتارو مارتينيز، في الدقيقة الـ28، بعد اللجوء إلى تقنية الفار، بداعي التسلل كما تم إلغاء هدف للاعب ذاته بداعي التسلل أيضآ .

والجدير بالذكر أن هزيمة منتخب الأرجنتين تُعد هي الهزيمة الأولى ، بعد 36 مباراة لم يتعرض فيها للخسارة، حيث كانت آخر خسارة له أمام البرازيل، في بطولة كوبا أمريكا عام 2019، كما يُعد هذا هو الفوز الأول لمنتخب السعودية أمام الأرجنتين، حيث تقابل المنتخبان قبل مباراة اليوم في 4 مباريات، فاز راقصي التانجو في مباراتين، وتعادل في مثلهما.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد السعودية إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة، بينما بقى منتخب الأرجنتين بدون رصيد من النقاط ومن المقر أن يلتقي منتخب المكسيك مع بولندا، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء .

السعودية الأرجنتين كأس العالم قطر 2022 نتيجة المباراة