الجمعة 29 مارس 2024 04:02 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

الكاتب الصحفي مصطفى جمعة يكتب: اللوحه ال”٧٠” من لوحات العز والمجد والبطولات الخالدة للشرطة المصرية

النهار نيوز

(.في كل عام يحتفل كافه اطياف الشعب المصري بيوم الشرطة المصرية واليوم نرسم جميعا اللوحه ال"٧٠" من لوحات العز والمجد والبطولات الخالدة لأبطالها منذ موقعة الإسماعيلية الخالدة التي استلهم فيها رجال الشرطة المصرية شرف العسكرية المصرية من أسلافهم، بعد أن أقسموا على حماية الوطن بأرواحهم، فقدموا فيها 50 شهيدا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي بعدما رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للمحتلين ما دفع الإنجليز للدخول في اشتباكات مسلحة مع الشرطيين في 25 يناير عام 1952.
. لنستعيد اليوم بطولاتهم وتضحياتهم التي جسدوهاا وفق القيم والوطنيه المصرية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ في اطار من الأمن والأمان والاستقرار والرخاء مما يجعل لزاما علينا استحضار دائم لما قدموه وبذلوه وحققوه ليس في المناسبة الغالية على قلوبنا فحسب انما مع كل نفس نتنفس به من هواء بلادنا الحبيبه.التي شيدت حضارتها بعدما جمعت كل الاحجار التي رماها الحاقدين عليها وشيدت الاهرامات،لمت كل القنايل التي القيت عليها على مر التاريخ فحولتها الي مصابيح نور انقذت العالم من جهله،نادت ابنائها فكانوا جنود سدوا عين الشمس فتكسرت على سواعدهم جحافل الحقد والغل والكره للانسانية .
والأكثر من ذلك إذا تراءَت في الظلامِ جَلتْ ،دَجن الظلامِ كأنها بدرٌ، لأسيلة الخـدينِ واضِحة ،يعشي بسنَّةِ وجهها القمر يزدادُ توريدُ خدَّيها اذا لُحظتْ كما يزيد نبات الأرض بالمطرِ ،فالورْدُ وجنتها والخمرُ ريقتها وضوء بهجتها أضوا من القمرِ .
هي خمرة الشعر ورحيقه، عندما يرتشفه الشاعر تأخذه نشوة وماينتبه منها الا وفي فمه لحن سماوي،فيه من روحها حلاوة، ومن دلالها نغمة، ومن غنجها رقة، ومن فتور عينيها هيمنة.
هي لها سلطان ينسي الرجل نفسه مهما كان مقامه او سنه فهي كالزمن تمتد في كل العصور....كل عام ورجال شرطتنا العظيمة بخير وصحة وعافية وسعادة ومنهم اللواءات: النبيل فاروق المغربي والعظيم كمال المغربي والنجيب محمد حسني جلال والوسيم شكلا ومضمونا مصطفى الدالي وغيرهم من ابطالنا العظماء.

الكاتب الصحفي مصطفى جمعة