السبت 27 نوفمبر 2021 07:23 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الاقتصاد

صفقات للتمويل الجماعي التجزيئي

النهار نيوز

المنامة - النهار نيوز

على ضوء الخبر الصحفي المنشور في وسائل الاعلام المحلية قبل بضعة أيام بخصوص اطلاق منصة شركة صفقات كأول منصة الكترونية للتمويل الجماعي التجزيئي، صرح عبدالكريم أحمد بوجيري، كبير المستشارين المستقلين لشركة صفقات بالتصريح التالي:

لقد سررت كثيرا بتتويج عملنا المضني خلال الاشهر العديدة المنصرمة بالاطلاق الرسمي لعمليات شركة صفقات للتمويل الجماعي التجزيئي (CROWD FUNDING) . هذه العمل الذي بورك من قبل بنك البحرين المكزي والذي أصدر، في شهر يوليو المنصرم، موافقته الكريمة لشركة صفقات للعمل في البيئة التجريبية لبنك البحرين المركزي (REGULATORY SANDBOX). ومنذ ذلك الحين عملنا على قدم وساق يدا بيد مع العاملين في هذه الشركة وعلى رأسهم أصحاب الخبرة الطويلة في مجال التكنولوجيا المالية والعارفين بشؤون أسواق الانشطة التجارية بالمملكة وبدعم مبارك ولا محدود من وحدة التكنولوجيا والابتكار ببنك البحرين المركزي ، حتي تمكنا من ابراز هذه الشركة وطرحها في السوق البحريني كاول شركة من هذا النوع في السوق المحلي. وخلال الفترة الماضية قمنا بإنشاء المقر الرئيسي لهذه الشركة على شارع الشيخ جابر الاحمد الصباح بسترة لتنطلق منها أعمال هذه الشركة. ويسرني الافادة بأننا وبفضل و توفيق من الله استطعنا طرح وإكمال عددا من العمليات الاستثمارية تركز جلها على التمويل الجماعي التجزيئي لتمويل عدد من السيارات، هذا ولقد بلغ العائد على بعض هذه الاستثمارات ما يفوق نسبة الـ 30% لمدد استثمارية لا تتجاوز ايامها عدد اصابع اليد الواحدة. ولقد قمنا خلال هذه الفترات بتسديد رؤوس اموال المستثمرين مع عوائدها المجزية دون أية عوائق.

ليس لدي ادنى شك أنه وبتظافر كافة الجهود لتنمية أعمال التكنولوجيا المالية والابتكار في بحريننا العزيزة تماشيا مع خطة البحرين الاقتصادية 2030، ستساهم أعمال شركة صفقات في إرساء النموذج الحيوي والرائد لتمكين هذه الصناعة المتطورة لأخذ حيزها في السوق المحلي، إذ أنه لا مناص من الخوض في مثل هذه الاعمال وأرساء قواعدها في مملكتنا الغالية التي ستكون بإذن الله من أوائل الدول في منطقة الشرق الاوسط لتنمية وتطوير العمل في التكنولوجيا المالية.

أكرر شكري وعميق إمتناني لكل أصحاب المصلحة في هذه الشركة الرائدة داعيا الله العلي القدير أن يكلل أعمالنا بالتوفيق والنجاح لما فيه الخير لكل ابناء هذا الوطن."

صفقات للتمويل الجماعي التجزيئي