الجمعة 29 مارس 2024 08:23 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

الزراعة : معهد تكنولوجيا الاغذية ينظم دورة حول إدارة مخلفات مياه مصانع الأغذية

النهار نيوز

يعقد معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية بوزارة الزراعة برنامج تدريبى بعنوان مقدمة في إدارة مخلفات مياه مصانع الأغذية خلال الفترة من 24-27/10/2021 والذى ينظمه المعمل المركزي لمعالجة مياه صرف مصانع الأغذية وقال د شاكر عرفات مدير المعهد ان
البرنامج التدريبى يهدف الى التعرف على مشروع "تصميم فلتر من السيليكا لمعالجة مياه صرف مصانع الأغذية " الممول من هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتعرف على الخدمات التي يقدمها المشروع للشركات والمراكز البحثية والجامعات في مجال معالجة مياه الصرف الصناعي سواء في مجال القياسات والتحاليل، الميكروبيولوجي، او مجال التدريب اوفي مجال البحوث وإجراء التجارب العلمية بالتعاون مع بعض الجامعات والمراكز البحثية.
كما يهدف البرنامج التدريبي الى التعرف على اساسيات معالجة مياه الصرف وكيفية إدارة هذه المخلفات والقياسات اللازمة لمياه الصرف قبل وبعد المعالجة وأيضا المراحل المختلفة لمعالجة مخلفات مياه مصانع الأغذية. وأيضا يهدف البرنامج التدريبي الى إجراء بعض التجارب المعملية بمساعدة المتدربين باستخدام أحدث الأجهزة لقياس جودة المياه قبل وبعد المعالجة.
تستهدف الدورة التدريبية 20 متدرب من الشركات والجامعات والمراكز البحثية المختلفة وسوف يحاضر فيها الباحث الرئيسي للمشروع أ.د. منال سرور وفريق عمل المشروع.

الزراعة معهد تكنولوجيا الاغذية ينظم دورة إدارة مخلفات مياه مصانع الأغذية