الخميس 25 أبريل 2024 01:19 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة يكتب: الرياضة أداة مهمة لتغيير المجتمع و يجب علينا اتباع هذا المسار

النهار نيوز

العام ٢٠٢١ لم يكن عامًا سهلاً علينا، لكننا الآن بصدد مواجهة سنة ٢٠٢٢ على أمل أن نحظى بظروفٍ أفضل. يتوجب علينا أن نكون متفائلين في بداية كل سنة ، حتى لو لم تكن السنتين الماضيتين على ما يرام. أعتقد أن مهنتنا تعرضت للخطر في هذين العامين: فقد الكثير منا وظائفهم لأنه لم تكن هناك إمكانية لدخول الملاعب للتغطية الإعلامية ، وبشكل عام ، لم نستطع أن نطور من مهاراتنا في الآونة الأخيرة من خلال مقابلة عدد من الناس. هذا شيء يجب استعادته.

علينا الدفاع عن استقلالنا من حالة الوباء ، حتى من بعض المسؤولين الرياضيين الذين يفضلون الانخراط بالعلاقات العامة بدلاً من الصحفيين الحقيقيين. أعتقد أن معركتنا ستكون أكثر صعوبة من ذي قبل ، لكنني متفائل لأنني أعتقد أنكم جميعًا مستعدون للدفاع عن مهنتنا ومصداقيتنا.

لقد تحدثنا مرات عديدة عن الأخبار الكاذبة ، اقتربنا من الفوز في هذه المعركة ، اذا إستثمرنا في الثقافة. سيشمل العام الرياضي هذا ، ٢٠٢٢ ، حدثين كبيرين: دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين وكأس العالم لكرة القدم في الدوحة ، أحدهما في بداية العام والآخر في نهايته. فيما يتعلق ببكين ، سمعنا عن المقاطعات السياسية المحتملة. أعتقد أن المقاطعة ليست مفيدة على الإطلاق ، كما رأينا ذلك في عام ١٩٨٠ وعام ١٩٨٤. وهذا يعني أن جيلًا كامل من الرياضيين ، في حالة المقاطعة ، سيفقد الفرصة لضمان مستقبل أفضل. لهذا السبب ، من الأفضل تجنب هذا النوع من السيناريو.

بالنسبة للباقي ، يجب أن نتذكر أن الرياضة تساعد الناس على البقاء معًا متضامنين ، وهو شيء يساعد الأجيال القادمة على معرفة بعضهم البعض من أجل مستقبل أفضل. تذكروا أن الرياضة ثقافة ، وحتى مهنتنا ثقافة. وعلينا الدفاع عنها لأن هناك الكثير من الأعداء ضدنا مثل: المنشطات ، التلاعب بنتائج المباريات ، هذه أشياء قادرة على تدمير قدرتنا على خلق مستقبل أفضل للجميع.

الرياضة أداة مهمة لتغيير المجتمع بذاته ، وأعتقد أنه يجب علينا اتباع هذا المسار. لذا ، أتمنى لكم الخير جميعاً في عام ٢٠٢٢ ودعونا نجتمع مرة أخرى ، في الكونجرس ، شخصيًا ، وليس فقط عبر مكالمات الفيديو.