الإثنين 22 يوليو 2024 07:50 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

بلجيكا تسقط والديوك يقلقون جمهورهم!

النهار نيوز

السلوفاك يحققون المفاجأة!

المنتخب البلجيكي هو واحد من أقوى المنتخبات الأوربية حالياً، وهو من المرشحين للفوز بلقب يورو 2024 المقامة حالياً على الأراضي الألمانية.

المنتخب البلجيكي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين أمثال كيفن دي بروين ولوكاكو وتروسارد ودوكو وأونانا ومانجالا.

ومع ذلك، فقد نجح المنتخب السلوفاكي من تحقيق المفاجأة مكبّداً المنتخب البلجيكي نقاط المباراة الثلاثة ومغيراً ديناميكات المجموعة الخامسة والتي تضم المنتخبات الرومانية والسلوفاكية والبلجيكية والأوكرانية.

وعلى الجانب الآخر، انتصر المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني بثلاثية دون رد، ليحل بذلك أولاً يليه المنتخب السلوفاكي ثم المنتخبين البلجيكي والأوكراني بالترتيب.

السلوفاك لم يكونوا المنتخب الوحيد الذي بث الفرحة في قلوب جماهيره، فلاعبو المنتخب الألماني قرروا افتتاح هذا العرس الكروي بمباراة متتعة لجمهورهم الذي يساندهم بشغف وحماس.

المباراة الافتتاحية جمعت ما بين المنتخبين الألماني والإسكتلندي، ونجح المنتخب الألماني من الفوز في هذه المباراة بخماسية!

الاحتفال الكروي بدأ مبكراً بهدف الموهبة الصاعدة فلوريان ويرتز في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول، تلاه هدفين آخرين لجمال موسيالا وكاي هافرتز.

ثم عادا نيكولاس فولكيرج وإيمرش تشان ليكملا عقد الخماسية بهدفين في الدقيقتين 68 والثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.

الهدف الوحيد الذي استقبله الألمان كان هدفاً ذاتياً سجّله أنتونيو رودريجر في الدقيقة 87 بالخطأ في مرمى الحارس العملاق نوير.

البطولة هي البطولة الأخيرة للنجم الألماني المخضرم توني كروس نجم ريال مدريد، وعليه، فهو بالتأكيد يحلم بحمل هذه الكأس مع منتخبه الوطني قبل الاعتزال.

ماذا يحدث للكبار في يورو 2024؟

المفاجآت واردة سواء على مستوى النتائج أو الأداء. وعلى الرغم من عدم تعثر الكثير من الفرق الكبيرة في يورو 2024، إلا أن الأداء جاء مقلقاً بعض الشيء للديوك الفرنسية والأسود الإنجليزية!

فقبل بدء مسابقة يورو 2024، اشتعلت مواقع المراهنات الرياضية في السعودية خاصة في ظل وجود مباريات يسهل التوقّع بنتيجتها مثل مبارايات الجولة الأولى لهذين المنتخبين.

المباراة الأولى للمنتخب الإنجليزي كانت أمام المنتخب الصربي، وبالفعل كان احتمالات فوز المنتخب الإنجليزي أكبر عبر مواقع المراهنة، وهو ما تحقق لكن بأداء هزيل!

الفوز جاء بخطأ دفاعي استغله النجم الإنجليزي الصاعد جود بيلنجهام ليحرز هدف المباراة الوحيد برأسية في شباك الصرب، لم يتمكن بعدها المنتخب الصربي من العودة للمباراة.

ومع ذلك، فالأداء الإنجليزي الهزيل لم يرقى للمستوى المتوقع خاصة في ظل وجود مجموعة كبيرة من الأسماء المميزة مثل هاري كين وساكا وترينت أرنولد والمزيد.

والحال هو نفس الحال مع المنتخب الفرنسي الذي انتصر على المنتخب النمساوي انتصاراً خافتاً بهدف دون رد، لكن هذه المرة الوضع أسوأ حيث أن الهدف كان هدفاً ذاتياً!

المنتخب الفرنسي يضم هو الآخر مجموعة من أبرز الأسماء في سماء كرة القدم حالياً مثل مبابي وديمبلي وجريزمان وكانتي ورابيوت وترام وكاما فينجا وميندي وكومان وبرادلي باركولا.

سيتمكن زوار مواقع المراهنات في المملكة العربية السعودية من وضع رهاناتهم على مباريات الجولة الثانية للمنتخبين الفرنسي والإنجليزي.

يواجه المنتخب الإنجليزي منتخب الدنمارك العائد من تعادل مفاجئ مع المنتخب السلوفيني ويسعى للحصول على نقطة واحدة على الأقل أمام الأسود الإنجليزية. تقام المبارتين في 20 من يونيه الجاري.

بينما ينتظر المنتخب الفرنسي قدراً أصعب حيث يواجه المنتخب الهولندي في 21 من يونيه الجاري في مباراة قد تحدد ترتيب المركزين الأول والثاني.

أما المنتخب البلجيكي فسيحاول العودة مرة أخرى إلى المنافسة بعد التغلّب على المنتخب الروماني المنتشى بنصره الكبيرة على نظيره الأوكراني بثلاثية دون رد.

مجموعة الموت والإسبان يقلبون الموازين

هي مجموعة خارج التوقعات بكل تأكيد! نتحدث هنا عن المجموعة الثانية من مجموعات منتخبات يورو 2024. المجموعة التي تضم المنتخبات الإسبانية والكرواتية والإيطالية والألبانية.

يصعب التكهّن بنتيجة مباريات الكبار في هذه المجموعة عدا المباريات التي يواجه فيها الكبار حصّالة المجموعة وهو الفريق الألباني.

ومع ذلك، كان مستبعداً أن يتمكن المنتخب الإسباني من إلحاق هزيمة ثقيلة بنظيره الكرواتي خاصة لأن المنتخب الكرواتي هو واحد من المنتخبات التي كانت مرشّحة للحصول على لقب البطولة.

انتهت المباراة التي جمعت بين العملاقين بثلاثية ثقيلة افتتحها موراتا في الدقيقة 29 من الشوط الأول، وسجّل الثاني فابيان رايس في الدقيقة 32، واختتمها داني كارفاخال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول.

على الجانب الآخر، تمكّن المنتخب الإيطالي من تحقيق الفوز المتوقع على نظيره الألباني، بعد أن نجح الألبان في افتتاح التسجيل بشكل مفاجئ في الدقيقة الأولى من المباراة!

المباراة القادمة ما بين المنتخبين الإسباني والإيطالي والتي تقام في 20 من يونيه الجاري ستكون محورية بكل تأكيد لحسم بطاقات التأهل عن هذه المجموعة.

على الناحية الأخرى انتصار المنتخب الكرواتي على نظيره الألباني هو الأكثر احتمالاً، وحينها سيتمنى رفاق مورديتش تعادل المنتخبين لتأجيل حسم بطاقات التأهل عن هذه المجموعة للجولة الثالثة.

الجولة الثالثة لهذه المجموعة تقام مبارياتها في 24 من يونيه الجاري في تمام الساعة 10 مساءاً وستجمع هذه المباريات ما بين المنتخبين الألباني والإسباني والمنتخبين الكرواتي والإيطالي.