الأربعاء 19 يونيو 2024 08:21 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

معهد دراما بلاحدود بألمانيا يكرم الصحفية الإماراتية فضيلة المعيني

النهار نيوز

كتبت شيرين أبو خيشة
كرم معهد دراما بلا حدود الدولي بألمانيا الأستاذة الصحفية الإماراتية فضيلة المعيني رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، وقدمت لها الدكتورة دلال مقاري باوش مديرة المعهد شهادة الدكتوراه الفخرية، ومنحها شخصية العام في المجال الإعلامي.
جاء ذلك على هامش فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته 22 والذي أقيم مؤخرا في دبي،
وتقول د. دلال مقاري باوش مديرة معهد دراما بلا حدود الدولي أن تكريم فضيلة المعيني جاء نظرا لجهودها المبذولة طيلة سنوات، والتي توجت برئاستها لجمعية الصحفيين الإماراتية 28 أبريل الماضي لتكون أول إمرأة تشغل هذا المنصب، ومساهماتها الثقافية المختلفة لدعم دور المرأة وإنجازاتها المتميزة في كافة الحقول والإضاءات.
موضحة أن احتفاء معهد دراما بلا حدود الدولي ، وتكريمه للأستاذة الإعلامية فضيلة نعيمي، هو احتفاء أكاديمي وإعلامي، بصناع الحياة، كخطوة أولى لطريق التنمية الشاق والطويل، كما أنه احتفاء بالدور الريادي للمرأة الاماراتية والخليجية.
يذكر أن فضيلة المعيني الرئيسة الحالية لجمعية الصحفيين الإماراتية، هي كاتبة وإعلامية إماراتية، مارست مهنة الصحافة في وقت مبكر، وعرفت بكتاباتها في قضايا الوطن والمجتمع الإماراتي، تتلمذت على يد الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي أمضت حياتها العملية في الميدان التربوي.
عملت على إنتاج كل فنون العمل الصحفي، منذ انطلاقتها الأولى في 31 مايو 2011 بأبوظبي، وتدرجت بمناصب صحفية عديدة، في مؤسسات الخليج والبيان، ثم تدرجت في مؤسسة دبي للإعلام، ثم نائبا لرئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتيين، ومثلت لجنة حريات الصحفيين في موريتانيا لعام 2018.
كتبت الكثير من الأعمدة اليومية والأسبوعية، تهم قضايا المجتمع الإماراتي، مثل: الزواج والطلاق والأحوال الشخصية، والحياة المجتمعية، تعشق مصر والأكلات المصرية، والعمل مع الصحفيين بمختلف البلدان العربية.
نالت الكثير من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية، مثل: تكريم أسرة منظومة الولاء والانتماء والمرفوعة إلى مقام الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة السابق.

d5f8b148762a.jpg
فضيلة/المعيني