السبت 27 يوليو 2024 01:01 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المحافظات

برنامج الطب والجراحة بجامعة المنوفية الأهلية ينظم اليوم العلمي الأول

النهار نيوز

تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والمكلف بتسيير أعمال جامعة المنوفية الأهلية والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وإشراف الدكتور أشرف بلبع عميد القطاع الطبى والدكتور أحمد حمدان منسق برنامج الطب والجراحة نظم البرنامج اليوم العلمى الأول للطلاب والذى أقيم تحت عنوان Bl ood and Lymph Secrets وشارك فى الإشراف على تنظيم اليوم العلمى قسم الميكروبيولوجي و المناعة الطبية بكلية الطب جامعة المنوفية.

افتتحت الدكتورة نانسى أسعد فعاليات اليوم العلمى موجهة كلمة للطلاب أثنت فيها على المستوى العلمى والأخلاقى للطلاب، مشيدة بالتنظيم الجيد للفعاليات والإعداد المتقن لجميع الفقرات، مؤكدة على أهمية تنظيم اللقاءات العلمية للطلاب خاصة لطلاب الكليات العملية مثل كلية الطب حرصا على تطوير الثقافة الطبية والعمل على اكتساب كل ما هو جديد من العلوم الطبية، وأهمية التبادل الفكرى بين الطلاب ومعرفة المزيد من الأساليب الحديثة والمهارات والخِبرات الخاصة من خلال التواصل مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية والتعلم والاستفادة من خبراتهم المتميزة.

كما تضمن اليوم العلمي معرضا علمية لأنشطة الطلاب شملت بوسترات علمية وأعمال يدوية وورش عمل عن فصائل الد م ومكافحة العدوى، أشاد به جميع الحضور.

هذا وشهدت فعاليات اليوم العلمى عروض تقديمية وفيديوهات علمية أعدها الطلاب تحت إشراف الأقسام العلمية، وعرض مسرحية من تأليف وتمثيل وإخراج الطلاب بعنوان عاطف والفاكسين عبارة عن اسكيتش تأسيسى لفريق ميدياتر، كما تم عرض فقرة شعرية وعزف مقطوعة موسيقية على الجيتار كنموذج لمواهب الطلاب.

حضر اليوم العلمى المحاسب محمد سعيد الجزير أمين عام جامعة المنوفية الأهلية وعدد كبير من منسقى البرامج بالجامعة، وطلاب الكلية، وشارك فى تنظيم المؤتمر إدارة رعاية الطلاب وإدارة الشئون الإدارية والعلاقات العامة بالجامعة.

القطاع الطبي