الإثنين 22 يوليو 2024 06:50 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

عروض البلاك فرايدي

النهار نيوز

نصائح للتسوق الذكي في البلاك فرايدي؛ إن كنت من محبي التوفير والعروض الكبيرة فلا بد وأنك تنتظر عروض البلاك فرايدي في كل سنة، ولكن ليس كل الأشخاص يجيدون التسوق واستخدام اكواد الخصم في فترات التخفيضات حيث توجد مجموعة من النصائح للتسوق الذكي في فترات الجمعة السوداء أو الجمعة البيضاء كما يسميها البعض.

ما هي عروض البلاك فرايدي؟

عروض الجمعة السوداء وتسمى في الوطن العربي بالجمعة البيضاء، وهو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر وغالبا يكون في شهر نوفمبر من كل عام، وجرت العادة في الولايات المتحدة الأمريكية أن يتم تخفيض الأسعار بشكل كبير للأشخاص ليشتروا هدايا عيد الميلاد لذلك كان الناس ينتظرون هذه الفترة من السنة لشراء حاجياتهم المهمة بأسعار مخفضة بشكل كبير وتم اعتماد هذه الفترة من السنة حتى يومنا هذا لإجراء العروض الكبيرة على الكثير من المنتجات.

نصائح للتسوق الذكي في البلاك فرايدي

إذا كنت تأمل الحصول على صفقة رابحة عند شراء الأجهزة الالكترونية أو الأجهزة الكهربائية أو أغراض المائدة أو أدوات المطبخ أو منتجات أخرى متنوعة للمنزل، ففي الغالب ستكون أسعار الجمعة السوداء هي الأفضل بالنسبة لك، ولكن مع تطبيق هذه النصائح لتسوق ناجح:

ابق على اطلاع

إن اشتراكك في أخبار المتاجر التي تفضلها ومتابعتها على مواقع التواصل الاجتماعي يوفر لك معلومات كبيرة عن البلاك فرايدي وموعدها الدقيق حيث تبدأ بعض المتاجر قبل الموعد المتعارف عليه، كما يمكنك الاشتراك في النشرة البريدية للمتجر لتصلك آخر أخبار العروض والمنتجات التي تسري عليها التخفيضات ونسبة الخصم المطبقة على سعر المنتج.

ابحث جيدا قبل الشراء

قم بأبحاثك حول أفضل صفقة وأفضل متجر يمكنك الشراء منه ففي هذه الفترة من السنة تتسابق المتاجر لاستقطاب أكبر عدد من الزبائن لذلك يقدمون العروض المغرية للعملاء الجدد، استغل الفرصة واحصل على خصم إضافي لأول طلب بالإضافة إلى العروض الكبيرة التي يقدمها المتجر في البلاك فرايدي ليصبح الخصم مضاعفا.

تسوق من مواقع الكاش باك

تدفع لك مواقع استرداد النقود أو الكاش باك نسبة مئوية أو مبلغ محدد مما تنفقه، أو مكافأة مقطوعة، عند الشراء من خلال روابط الإحالة الخاصة بها التي يمكنك من خلالها إجراء عملية التسوق الخاصة بك والاستفادة من الخصم وإفادة الآخرين.

ابحث عن اكواد الخصم

تعرف على ما إذا كان بإمكانك الحصول على خصم إضافي عبر مواقع الكوبونات مثل موقع كوبون على السريع ستمنحك هذه الرموز الترويجية مثل كود بوتري بارن كيدز خصمًا على منتجاتك المفضلة من العلامات التجارية المفضلة لديك، ويمكن تطبيق هذا الكود عند الانتهاء من عملية الشراء في القسم المخصص للكود للحصول على خصم إضافي على الفاتورة الإجمالية، كما يمكنك العثور على خصومات لمتاجر مختلفة ومطاعم وأزياء لمصممين مشهورين.

اسأل عن الهدايا الترويجية

تقدم أغلب المتاجر في أيام البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء هدايا ترويجية لذلك اسأل عنها واستفد منها حيث إن تضمين إيصالات مشتريات الجمعة السوداء التي تقدمها كهدايا سيجعل عمليات الإرجاع أو الاستبدال أسهل بالنسبة للمستلم.

استخدم بطاقة الائتمان للدفع

يمكن أن تكون بطاقات الائتمان وسيلة أكثر أمانًا لدفع ثمن المشتريات باهظة الثمن. حيث يضمن لك البنك حقك عند دفع مبالغ كبيرة وحصول خطأ ما. وهذا يعني أنه إذا حدث أي خطأ في طلبك، فإن مزود بطاقة الائتمان الخاصة بك سيكون مسؤول بشكل مشترك عن تعويضك. كما يقدم بعض من مزودي الخدمة خدمات التقسيط وخدمات الإعفاء من الفوائد لذلك يكون دوما الدفع عبر هذه البطاقات أكثر توفيرا للمال.

قم بإعداد الحسابات عبر الإنترنت بشكل مسبق

قد تتباطأ مواقع الويب والمتاجر الالكترونية بسبب الزحف الكبير للمتسوقين في أيام تخفيضات البلاك فرايدي وخصوصا أنه هناك ارتفاع متوقع في التسوق عبر الإنترنت هذا العام في فترة البلاك فرايدي، لذا وفر على نفسك المعاناة من خلال إنشاء حساب عبر الإنترنت قبل عدة أيام وإدخال تفاصيل الدفع والتسليم الخاصة بك حتى تتمكن من الدخول والشراء بسرعة بمجرد إيجاد الصفقة المناسبة.

اكتب قائمة بالحاجيات التي تريد شراءها

هذه الطريقة تعد ممتازة للاستعداد جيدًا للتسوق عبر الإنترنت وتتمثل في البدء في حفظ العناصر في قائمة الرغبات عبر الإنترنت بحيث تكون العناصر جاهزة لوضعها مباشرة في عربة التسوق الخاصة بك بمجرد حصولك على السعر المناسب والبدء في التخفيضات.

احذر من المنتجات المقلدة

قد تفتقر الأجهزة الإلكترونية أو أغراض المنزل المختلفة والتي لا تحمل علامة تجارية معروفة إلى المكونات والميزات الرئيسية التي تحتاجها أو قد تكون مصنوعة من مواد رخيصة كي تباع بأسعار منخفضة وهذا سيوهمك بأنك تحصل على سعر جيد بينما أنت تهدر مالك في منتج غير صالح.

احذر من الحد الأدنى للشحن المجاني

قد يقودك الحد الأدنى للشحن المجاني إلى التصميم على بلوغه ليجعلك تشتري المزيد معتقدا أنك بذلك توفر المال. قم بالشراء من المتاجر التي تقدم الشحن المجاني بدون حد أدنى أو بحد معقول من الشراء.

قم بمراجعة سياسات الإرجاع

اقرأ سياسة الاستبدال والإرجاع في المتجر قبل إنشاء الطلب لتتجنب رسوم إعادة المنتج ورسوم شحن الإرجاع.

قم بتثبيت تطبيق المتجر

يساعدك تحميل التطبيق في حال بدأت الجمعة السوداء، ولا يمكنك الوصول إلى جهاز كمبيوتر، تأكد من تحديث تطبيق المتجر إلى أحدث إصدار متاح، وتأكد من إدخال جميع معلوماتك، كما يمكنك تحديث عنوان التسليم وطريقة الدفع وحفظها في حسابك الخاص مثل تطبيق أمازون وتفعيل كوبون أمازون للاستفادة من خصم مضاعف.

ختاما؛ لتسوق ذكي في أيام البلاك فرايدي اتبع النصائح التي ذكرناها وتأكد من تطبيق جميع الحيل لتحصل على قائمة مشترياتك بأسعار معقولة.