السبت 25 مايو 2024 11:22 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي

النهار نيوز

أطلقت OPPO، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيات ، بحث "OPPO Innovation and Intellectual Property White Paper" في اليوم العالمي للملكية الفكرية، ويأتي هذا تأكيداً على التزامها الصارم بالابتكارات وحماية الملكية الفكرية.

وطبقاً للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، جاءت OPPO في المركز التاسع عالمياً في براءات الاختراع المقدمة ضمن معاهدة التعاون بشأن البراءات في 2023، مما يجعل الشركة تأتي ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم لعام الخامس على التوالي.

في 31 مارس، 2024، قدمت OPPO أكثر من 101 ألف طلب براءة اختراع على مستوى العالم، مع الحصول على أكثر من 55 ألف براءة اختراع، مع نسبة تبلغ 91% من إجمالي عدد طلبات براءات الاختراع في مجال الخدمات.

وبهذه المناسبة، قال فنغ يينغ، رئيس قسم الملكية الفكرية في شركة OPPO، "نؤمن في OPPO أن الابتكارات التكنولوجية وحماية الملكية الفكرية أحد أهم الأمور الضرورية للنجاحات السابقة والحالية والمستقبلية للشركة. ومن خلال اتباع استراتيجية استباقية لحماية الملكية الفكرية والتزامنا بتعزيز نظام طويل الأمد للحفظ على هذه الحقوق، نلتزم التزاماً صارماً بدعم مستقبل الابتكارات كما ذكر بجث 'OPPO Innovation and Intellectual Property White Paper'.

التزام OPPO بتطوير الهواتف التي تحتوي على الذكاء الاصطناعي وتعمل على زيادة انتشارها من خلال الاستثمار المُكثف في البحث والتطوير في مجالات مثل معالجة الصور ورؤية الكومبيوتر وتكنولوجيات التحدث ومعالجة اللغة الطبيعية وتعلم الآلات، تعتبر شركة OPPO من الرواد في مجال تطوير ونشر تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي عبر الهواتف الذكية.

وفي 31 مارس، 2024، قدمت OPPO إجمالي 5,399 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بما في ذلك 3,796 براءة اختراع في التصوير المُدعم بالذكاء الاصطناعي.

وبحسب "تصنيف براءات اختراع الذكاء الاصطناعي"، والذي نشرته مؤسسة IPRdaily في 22 إبريل 2024، تأتي OPPO في المركز التاسع في الصين مع إجمالي 3,743 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي تم الحصول عليها.

تُركز OPPO كجزء من مجهوداتها للارتقاء بتجارب الحياة الذكية للمستخدمين، على تحويل أحدث الابتكارات التقنية إلى تطبيقات عملية ترتكز على العملاء وتلبية مُتطلباتهم. ويتضمن هذا إطلاق أكثر من مئة وظيفة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أخر إصدارات سلسلة هواتف OPPO Find X7، بينما تتضمن الخطط المُستقبلية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في تقنيات مثل AI Eraser و AI Magic Studio في المزيد من المنتجات التي تقدمها OPPO للمستخدمين حول العالم.

نظام الابتكار المفتوح الذي يعتمد على التكنولوجيات الرئيسية المتطورة

يدفع التزام OPPO بنظام الابتكار المفتوح مجهودات الشركة لتأسيس نظام للملكية الفكرية يستند على التطورات التكنولوجية الرئيسية في المحاور ذات القيمة المُرتفعة مثل تقنيات 5G/6G، والذكاء الاصطناعي والشحن فائق السرعة والتصوير.

وقامت شركة OPPO حتى الآن بنشر براءات الاختراع القياسية الأساسية لتقنيات الجيل الخامس أو 5G في أكثر من 40 دولة حول العالم. ونجحت الشركة كذلك في تقديم أكثر من 6,100 عائلة من طلبات براءات الاختراع العالمية، وأعلنت عن 3300 عائلة من براءات اختراعات تقنيات الجيل الخامس المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات (ETSI)، وقدمت أكثر من 11000 مقترح يتعلق بمعايير 5G لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP). أما بالنسبة للمجالات الأخرى، قدمت OPPO أكثر من 12306 من براءات الاختراع العالمية المتعلقة بالتصوير، وقامت بترخيص تقنية الشحن فائق السرعة VOOC في أكثر من 50 شركة، للسماح للمزيد من الأجهزة الاليكترونية أن تستفيد من قدرات الشحن السريعة.

استراتيجية استباقية لحماية حقوق الملكية الفكرية لتطوير نظام ملكية فكرية يتسم بالاستدامة

ووقعت OPPO عبر السنين اتفاقيات التراخيص أو التراخيص المتبادلة مع العديد من مالكي براءات الاختراع حول العالم، حيث قامت الشركة بحل العديد من الأمور المتعلقة بالملكية الفكرية من خلال المفاوضات والتراخيص المُتبادلة، والتي تعكس على نحو كامل قيمة حقوق الملكية الفكرية لكل الأطراف. وتعكس تلك الخطوات إيمان الشركة بفرض رسوم ترخيص معقولة، فضلاً عن تجنب الدعاوى القضائية بشأن براءات الاختراع، وفي نفس الوقت حماية حقوقها القانونية. وتحت مهمة العلامة التجارية لشركة OPPO وهي "“Technology for Mankind, Kindness for the World، أو "التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم"، تستمر OPPO في إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات الرائدة مع الإسهام في تطوير نظام عالمي للملكية الفكرية من خلال القيام بإجراءات عملية يستفيد منها الجميع.

OPPO الملكية الفكرية