السبت 25 مايو 2024 11:07 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

عيد فؤاد يكتب :ميدو والغندور ملوك ”الفنكوش ” والضحك على ”الدقون”

عيد فؤاد
عيد فؤاد

من آن لآخر يخرج علينا خالد الغندور لاعب الزمالك السابق "ببوستات تافهة" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي احيانا ما تجد رواجا لها، من بعض جماهير الزمالك الذين يحبون من يضحك عليهم بمثل هذه "البوستات" غير ذات القيمة، في نفس الوقت الذي يتعرض فيه للهجوم الشرس من قبل جماهير الأهلي، نظرا لسطحية ما يقوله، والمثال على ذلك قوله، أن كأس الكونفيدرالية أقوى من دوري الأبطال الأفريقي . !!

يحدث هذا عادة بعد كل دور كان يتجاوزه الزمالك في بطولة كأس الكونفيدرالية الأخيرة 2023/2024 والتي صعد للدور النهائي فيها مؤخرا، بل وخاض مباراة الذهاب لنهائي ثاني أقوى بطولة ينظمها "CAF " من حيث القوة في القارة السمراء أمام نهضة بركان المغربي، وخسرها 2 / 1، والحق يقال أنها تأتي في المرتبة الثانية من حيث القوة بعد دوري الأبطال الأفريقي الذي لا يشارك فيه إلا عَلية القوم من كبار القارة، وعلى رأسهم فارسها وسيدها الأول وهو النادي الأهلي، نادي القرن في أفريقيا وصاحب الرقم القياسي في الحصول على لقب دوري الأبطال 11 مرة من قبل والثانية عشر تقترب بقوة .

وفي الوقت الذي يطل علينا فيه الغندور "ببوستاته وسلطاته وبابا غنوجه " على موقع "فيس بوك" نجد على الجانب الآخر زميله أحمد حسام "ميدو" لاعب الفريق الأسبق يطل علينا من نافذة أخرى في نفس الوقت، وكأنه داخل في سباق للسرعة، وهذه المرة من خلال موقع( X ) العالمي، حيث يتحفنا بتغريداته "الأتفه"، حين قال أن الفوز ببطولة كأس الكونفيدرالية يعادل الفوز بعشر بطولات !!

والسؤال ..هل ميدو يعي ما يقول ؟ أم أنه يغازل مريديه على وجه التحديد مثل "بندق"، وخاصة من الذين يحاولون ( التنفيس) عن أنفسهم بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو متابعة شاشات الفضائيات التي يطل عليهم منها لاعبا الفريق السابقين، ومتابعة مثل هذا الهراء "الفنكوش" الذي ليس له قيمة .

"بندق" وميدو يلعبان على وتر ترضية الجماهير التي عانت طويلا من نتائج الزمالك السيئة، وخاصة على الصعيد القاري والذي لم يعتلي فيه النادي منصة التتويج منذ تاريخ آخر بطولة حصل عليها عام 2019، أي منذ 5 سنوات بالتمام والكمال.

وبعيدا عن "البوستات اللوزعية" والتغريدات الهٌلامية فإن العقل والمنطق والواقع يؤكد على أن دوري الأبطال أقوى من كأس الكونفيدرالية بمراحل، والدليل على ذلك أن من يشارك فيه أبطال الدوري في بلدانهم وليس أبطال الكؤوس، كما أن (FIFA) نفسه يسمح لبطل دوري أبطال أفريقيا بالمشاركة في كأس العالم للأندية وليس بطل الكونفيدرالية ..سامع يا غندور، وأنت يا ميدو .

أحمد حسام "ميدو" يعلم جيدا أن فئة من جماهير الزمالك يحبون من يضحك عليهم بمثل هذه التصريحات الرنانة ( التافهة) والتي لا تقدم ولا تؤخر سوى أنها تحقق

" ريتش" لمطلقها، ولكنها في الواقع كتصريحات سواء كانت من خلال شاشات الفضائيات أو بوستات عبر فيس بوك، او تغريدات عبر موقع" X " العالمي، جميعها لا تمت للحقيقة أو الواقع بصلة ..ولكنه ضحك على "الدقون" وعقول الجماهير التي تبحث دائما عن من يخفف عنها أو يرفع من روحها المعنوية بمثل تلك التصريحات الوهمية لمن يتصدرون المشهد الإعلامي من نجوم الزمالك القدامى في الفترة الحالية وأبرزهم ميدو والغندور .

أحمد حسام ميدو خالد الغندور دوري أبطال أفريقيا كأس الكونفيدرالية النادي الأهلي نادي الزمالك نهضة بركان