الإثنين 20 مايو 2024 09:36 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

”الميني قول” تجمع نجوم الرياضة والإعلام في مباراة تضامنية بالكويت

النهار نيوز

نظمت لجنة رياضة "الميني قول", بالتعاون والشراكة مع " المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج", مباراة تضامنية بـ"الميني قول" تحت اسم"الكويت مع فلسطين", بمشاركة نجوم منتخب الكويت القدامى وعدد من الإعلاميين على أرض ملعب المرحوم سمير سعيد في جمعية الثقافة الاجتماعية بميدان حولي.
وأشار حسن الخواجة رئيس لجنة "الميني قول",إلى أهمية إشراك المجتمع المحلي في فعاليات وأنشطة رياضية تضامنية مع فلسطين التي ستبقى حاضرة وبقوة في صدارة الأولويات والاهتمامات، موجهاً شكره لجميع الشركاء والداعمين ووسائل الإعلام لمساهمتهم في إنجاح الفعالية وحرصهم على تنظيمها وإخراجها بالشكل الأمثل مؤكداً أنّ هناك المزيد من الأنشطة والبطولات القادمة.
ونوه عدد من المشاركين إلى أنّ المباراة التضامنية هي "رسالة دعم من رياضيي الكويت للأشقاء في فلسطين وقطاع غزة في هذه المحنة التي يتعرضون لها، كما أنها تُشير إلى أن الجميع يشعرون بما يُعاني به الأهل في فلسطين، وأن الجيل الجديد مُستعد لعمل المزيد من أجل قضية العرب".
وجرى خلال الفعالية إعلان "جمعية بيت الخير" الكويتية عن إقامة أول مشفى ميداني في شمال غزة باسم "مشفى الكويت الميداني".
وفي ختام الفعالية قام السادة :حسن الخواجة رئيس اللجنة الكويتية لـ"الميني قول"، ونادر أبو حنينة رئيس منسقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ومحمد جوهر حياة النائب في مجلس الأمة الكويتي وأحمد دشتي رئيس جمعية الثقافة الاجتماعية بتكريم المشاركين والجهات الراعية.
حضر الفعالية الجيل الذهبي للكرة الكويتية عام 1982 منهم اللاعب سعد الحوطي كابتن منتخب الكويت في كأس العالم 1982 واللاعب محمد كرم نجم النادي العربي والذي شارك أيضاً في كأس العالم 1982والشركات الراعية "سمارت مايند التعليمية" و"أيوب الصغير العقارية" و "جمعية الثقافة الاجتماعية" و"تجمع الميثاق الوطني" و"جمعية بيان التعاونية" و"جمعية بيت الخير".
جدير ذكره أنه تمّ اعتماد لعبة "الميني قول" رسمياً من اللجنة الأولمبية الكويتية عام 2020,وهي تلعب بواسطة 4 لاعبين لكل فريق, مع لاعبين احتياطيين دون وجود حارس مرمى ,ويبلغ طول الملعب 30 م بعرض 15 م فيما يبلغ طول خط المرمى وارتفاعه متراً واحداً, تتكون من شوطين كل واحد عشر دقائق ويسمح بإجراء عدد غير محدود من التغييرات إضافة إلى بعض القوانين الخاصة.