الإثنين 15 أبريل 2024 11:40 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

براءة الصحفي ”أحمد الباهي”: انتصار للعدالة والحق في محافظة المنوفية

النهار نيوز

انتصرت العدالة لمهنة الصحافة، بعد اتهام صحفي بالتحريض على العنف، على خلفية تغطية لحادث قتل في محافظة المنوفية، وما تلاه من تهمة إثارة شغب من أهالي المتوفي، ومصرع زوجة عم المجني عليه بالخطأ بعد سقوط سور بلكونة بمنزل المتهمين عليها أثناء تلك الأحداث.

وقررت محكمة جنايات وادي النطرون برئاسة قررت محكمة جنايات شبين الكوم المنعقدة في وادي النطرون، برئاسة المستشار محي الدين إسماعيل محي الدين رئيس المحكمة وعضوية المستشار جمال سعيد الرحماني عضو يمين الدائرة والمستشار محمود زاهر الحسيني عضو يسار الدائرة، بحضور وكيل النائب العام وأمين الجلسة وليد شعبان الأعصر، براءة الصحفي أحمد الباهي، من تهمة التحريض على العنف وكذلك براءة باقي المتهمين بعد حكم غيابي بحبسه 15 عاما.

ودافع عن الصحفي أحمد الباهي في القضية المستشار سيد الدجوي المحامي بناء على رغبة الجماعة الصحفية بالمنوفية، وعلى الرغم من أن الزميل الصحفي غير نقابيا كان لنقابة الصحفيين دورا مشرفا بحيث أعلنت تضامنها مع الزميل، وأرسلت محامي للتضامن، وحضر جلسات المحاكمة العديد من الصحفيين بالمحافظة لمؤازرة الزميل.

وسادت حالة من الارتياح بين جموع الصحفيين بقرار هيئة المحكمة ببراءة الزميل، والانتصار للحق، ومحو تهمة التحريض على العنف لمهنة من أشرف المهنة والتي تحمل رسالة اظهار الحق والوقوف بجانب المظلومين ونقل الحقيقة مجردة للمواطنين.

انتصرت العدالة لمهنة الصحافة