الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:15 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

منوعات وتنمية بشرية

”وعي بالأطباء العرب” ينظم حملات طبية وغذائية خلال شهر رمضان

النهار نيوز

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعي"، التابع لاتحاد الأطباء العرب، خلال شهر رمضان الجاري حملات توعوية لصحة الكُلى، والتعرف على أسس التغذية السليمة والعادات الغذائية المختلفة.

وانطلقت حملة مركز «وعي» منذ بداية شهر رمضان، عبر صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتوعية بصحة الكُلى والتعريف بأهم وظائف الكلى وكيفية حمايتها والوقاية من أمراضها.

كما ينظم المركز العربي للتوعية الصحية، حملة توعية حول أسس التغذية السلمية في الشهر الفضيل، وأنواع الاغذية والعادات الغذائية المختلفة.

وفي هذا السياق تتضمن الحملة عرض مجموعة من أنواع الأغذية الصحية لوجبتي الفطار والسحور.

كما تتضمن حملات مركز وعي مجموعة من الأنشطة المتميزة أبرزها؛ إعداد فوازير طبية رمضانية، تشمل عددا من الفوازير الطبية مع مجموعة من الهدايا الرمزية للجمهور المتفاعل مع حملة المركز العربي للتوعية الصحية.

وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن الحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" تسعى إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج"، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين سنوياً.