الخميس 9 مايو 2024 04:56 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

مجتمع النهار نيوز

رحيل رائدة العمل المجتمعي ومقرر فرع المجلس القومي للمراة بالفيوم السيدة الفاضلة/ ليلى طه قاسم.

النهار نيوز

إنا لله وإنا إليه راجعون

الرائعون يرحلون..

انتقلت إلى رحمة الله تعالى السيدة/ ليلى طه قاسم رائدة العمل المجتمعي بالفيوم واحد القيادات النسائية الرائعة في تاريخ محافظة الفيوم والتي رسمت من خلال اسهاماتها الكبيرة ومشوار عطائها الطويل الذي استمر اكثر من ثلاثين عام رسمت صفحات مشرقة ومضيئة من العمل الوطني والمجتمعي والانساني تظل محفورة في وجدان اهل الفيوم ولا يمكن ان تسقط من ذاكرة الزمن مكونة بذلك جانب كبير من الموروث الثقافي والاجتماعي للاقليم فضلا عن كونها جزءا مهما من تراث المحافظة.

نعم لن تنسى ابنة الفيوم الراحلة / ليلى طه قاسم من اذهان كثير من الاجيال وسوف تبقى اعمالها وما قدمت شاهدة على روعة المراة المصرية وعظمة اقليم الفيوم بعد ان حققت تجربة ملهمة في الحياة على كل المستويات.

كان فخامة السيد رئيس الجمهورية الرئيس / عبد الفتاح السيسى قد كرمها في الاحتفالية السنوية للمرأة المصرية والأم المثالية " والتي اقيمت تحت عنوان. إرادة الحياة" مارس ٢٠٢٣.

وقد تم مؤخراُ إطلاق اسمها على الشارع الذي كانت تقطن به، وذلك تخليدا لذكراها و تقديراً لجهودها العظيمة في دعم القضايا التنموية والأعمال الخيرية وقضايا المرأة المصرية التي استمرت طوال أكثر من 30 عاماً.

شغلت في تلك الفترة العديد من المناصب في العمل الاجتماعي وكان لها باع طويل في العمل الوطني والسياسي حيث ساهمت في إعداد خطة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات بكل ربوع محافظة الفيوم نجحت من خلالها في استخراج أكثر من مئتي ألف بطاقة للسيدات بالمحافظةـ كما ساهمت فى تيسير حصولهن على قروض للمرأة المعيلة لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا وسياسياً. كما شغلت ارفع منصب قيادي للعمل النسائي وهو مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم وذلك منذ عام 2000 وحتى تاريخه فضلا عن عملها كنائب مدير عام شئون التخطيط والرقابة والمتابعة ببنك التنمية والأئتمان الزراعي بالفيوم 2007.

حيث تدرجت في هذا المجال حتى اصبحت كبير مفتشي التخطيط والرقابة والمتابعة ببنك التنمية والأئتمان الزراعي عام 2006.

ثم مدير إدارة التخطيط والتنظيم ببنك التنمية والائتمان الزراعي عام 2005م وقد عقدت لقاءات وندوات لزيادة الوعي والمساهمة في تقديم الخدمات الاجتماعية وعمل وزيارات بكفور وعزب وقرى ومراكز ومدينة الفيوم لعدد 1025 قرية..رحم الله فقيدة العمل الخير والانساني والوطني فقيدة كل اهل الفيوم واسكنها فسيح جناته..

إنا لله وانا اليه راجعون