الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:01 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

”الشارقة للمرأة” يُتوّج بطلاً لدوري سيدات الطائرة بجدارة

النهار نيوز

أهدى فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة، لقب بطولة الدوري العام للكرة الطائرة لموسم 2023/2024 إلى قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بعد فوزه على فريق إبيك في ختام المسابقة، بصالة نادي الشارقة للمرأة ( 3/صفر) في مباراة من جانب واحد، سيطر عليها فريق الشارقة من بدايتها وحتى نهايتها، وجاءت نتائج أشواطها (25/ 5، و25/31، و25/8)، وبفوز الشارقة حسم لقب البطولةبجدارة، ومن دون أي خسارة، تلاه في المركز الثاني فريق الوصل (حامل اللقب)، وحلَّ فريق الجامعة الأمريكية ثالثاً.
تابع المباراة وشارك في تكريم أبطالها، سعادة عبدالله جمعة الدرمكي رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وسعادة حنان المحمود نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وسعادة الدكتور عبدالعزيز النومان مستشار المؤسسة ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، إضافة إلى نائبي رئيس الاتحاد أسامة قرقاش، وجمال المطروشي، بجانب الأمين العام عبدالعزيز السلمان، وحشد كبير من مسؤولي المؤسسة والنادي.
نورة النومان : جواهر القاسمي عرفت
المعادلة السليمة في تطوير رياضة المرأة

باركت سعادة نورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي فوز فريق الشارقة بلقب دوري السيدات ، وأكدت أن سمو الشيخة عرفت المعادلة السليمة في تطوير الرياضة النسائية واحتياجات المرأة الرياضية بشكل خاص .
وقالت لا يمكن إنشاء جيل من اللاعبات المميزات من دون توفير إمكانيات وميزانيات مرصودة مسبقاً، ووجود قرار سياسي يساند المهمة ويدعم عملية التطوير المطلوبة بجانب توفير الميزانيات التي تساهم في تحقيق البرامج المحددة .
وأشارت سعادتها أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حرص على توفير ودعم الرياضة للجنسين، ووضع هذا الأمر من أولويات سموه.
وتمنت سعادتها مزيداً من النجاح للرياضة النسائية على مستوى الدولة بشكل عام ، وعلى مستوى الإمارة بشكل خاص .
حنان المحمود: نتطلع إلى المزيد من الألقاب خلال الموسم المقبل
وسط فرحة الفوز باللقب، نقلت سعادة حنان المحمود نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحيات وتهنئة سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى جميع لاعبات الفريق، بعد فوزهن المستحق بمباراة الختام في الدوري وحسمهن للبطولة.
واعتبرت أن الفوز يُعدّ بداية لسلسلة من البطولات والإنجازات المقبلة التي ينتظرها النادي ليس في كرة الطائرة فحسب؛ بل في معظم الفرق خصوصاً بعد سلسلة من التحضيرات والمعسكرات التي تخللت الموسم وسبقت الدورة العربية الأخيرة وما تخللها من نتائج إيجابية لكل الفرق. وذكرت المحمود أن متابعة قسم المتابعة الفنية وأخذ القياسات بالمركز العلمي للبحوث وتطوير الأداء الرياضي، التابع للمؤسسة أسهمت في توظيف إمكانات وقدرات اللاعبات خلال منافسات البطولة، لتحقيق ما هو مطلوب، وهذا النظام المتبع سيكون له مردوده الإيجابي على كل فرق النادي خلال الفترة المقبلة.
وقالت: نتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل خلال الموسم المقبل ليس في كرة الطائرة فحسب؛ بل في كل الألعاب في ظل الدعم والمتابعة المستمرة لمنظومة العمل في النادي.
سير المباراة
وعن سير المباراة، كشف الكابتن سفيان الجربي إحصائي فريق الشارقةأن أرقام المباراة جميعها كانت تصب في مصلحة الشارقة، وتؤكد أنه كان الأفضل في المباراة؛ إذ سجلت اللاعبة شيروبميلدريد 21 نقطة،وماتيا ماجيك 15 نقطة.
وأضاف: كنا أيضاً الأفضل في نسب الإرسال والاستقبال، ولم تتعدَ أخطاء فريقنا 16 خطأ، وهي نسبة ممتازة، فيما ارتفعت نسب الاستقبال الجيد ووصلت إلى 63% وهي نسبة كبيرة تُظهر تمكن فتياتنا، وارتفاع مستواهن مقارنة بالخصم، ويضاف إلى ذلك نجاح الفريق في الاستقبال والإرسال والهجوم على الشبكة.
من جانبه، أكد الدكتور كريم بن عياد مدرب سيدات الشارقة، أن فريقه كان الأفضل والأحق بالفوز باللقب، بدليل مستواه المميّز، ونتائجه المُشرفة التي حققها على مدار الموسم سواء خلال مشواره المحلي أو خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي احتضنتها الشارقة، أخيراً، وحقق خلالها الفريق الفوز بالمركز الثالث.
ووعد بن عياد بتحقيق نتائج أفضل في الموسم المقبل، مؤكداً أن الفريق عرف طريق البطولات ولن يحيد عنها مرة أخرى، موجهاً الشكر الجزيل إلى سعادة المستشار الدكتور عبدالعزيز النومان على وقوفه الدائم بجانب الفريق.
مثّل الفريق البطل في مباراة الختام: علياء ناصر، منى عباس، فاطمة خالد، لطيفة الكعبي، ندوة وسيم، مهرة محمد، فاطمة ثابت، ريام السويدي، نيهال الكبير، ماتياماجديك، مائدة محمد، شيروبميلدريد، مشاعل سالم، أمينة مال الله، وقاده المدرب كريم بن عياد، ومساعده سفيان الجربي، والإدارية عنود المهيري ، وتحت أشراف كل من مي العامري نائب مدير النادي، وفاطمة العليلي رئيس قسم الألعاب الجماعية في النادي.