السبت 27 أبريل 2024 01:02 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

افضل انواع المسك في العطورات الشرقية مقابل الغربية

النهار نيوز

للعطور الغربية والشرقية سحر خاص، يمنحك شعورًا مختلفًا، ويصنع شخصيتك الفريدة التي لا مثيل لها، ونحن اليوم نقدم لك افضل انواع المسك في العطورات الشرقية مقابل الغربية وأي من فئة العطور تختار وفقًا لذوقك الخاص، فإذا كنت تفضل الروائح الدافئة والقوية والعميقة، فمكنك أن تختار أجمل عطور المسك الشرقية، التي تعكس تراثنا وثقافتنا العربية الأصيلة، أما إذا كنت تنشد الرومانسية وتعيش في عالم الأحلام، وتبحث عن الهدوء، فاعرف أهم مميزات عطور المسك الغربية وتحديدًا الفرنسية.

الوصف

اعقد معنا اليوم مقارنة بين افضل انواع المسك في العطورات الشرقية مقابل الغربية وأي من العطور تدوم لفترة أطول على الجسم، ولماذا يختار البعض العطر الفرنسي بالتحديد، بين العطور الغربية المختلفة.

افضل انواع المسك في العطورات الشرقية مقابل الغربية

قد تحتار جدًا وأنت تبحث عن أفضل مسك للجسم بين مركبات العطور الشرقية والغربية، فمعروف أن المسك من الروائح الشرقية بامتياز، التي تدخل في صناعة العديد من العطور ذات الطابع العربي والشرقي المتميز، ولكنه الآن أصبح يدخل في مكونات العديد من العطور الشرقية أيضًا، واقتناء مسك اصلي لا يتوقف على العطورات الشرقية فقط.

ولأننا نعلم أنه لكل سيدة أو رجل، الذوق الخاص في اختيار العطور ورائحتها المختلفة، وأن كل عطر يختلف عن الآخر وفقًا للمكونات الداخلة في التركيب، فيمكنك أن تختار بين العطر الشرقي أو الغربي الذي يكون المسك مكون أساسي بها، لتعبر عن شخصيتك الفريدة والقوية، وتزيد من ثقتك بنفسك.

مميزات عطر المسك الشرقي

كما هو معروف عن العطر الشرقي، فهو الخليط السحري الخاص، الذي يأتي بمزيج الروائح العربية الأصيلة، تتميز بالكثافة العالية، قوامها الرئيسي العنبر والعود والمسك، أهم مميزاتها الأخرى ما يلي:

  • تتميز بالفوحان العالي والثبات الذي لا يُقاوم، مثل تولة مسك ازرق التي تحصل عليها مقابل أرخص الأسعار

  • العطر الشرقي، ينتج عن خلط بعض العطور الزيتية المختلفة، أو نتائج لخلط العنبر مع المسك والعود وبعض أنواع الزهورمثل تولة مسك ابيض.

  • قد تحصل على عطر شرقي قوامه مسك اسود اصلي مع الخشب والتوابل والفانيلا، وهي الباقة العطرية الأشهر والأكثر تميزًا، بين سكان الخليج العربي، رائحة لها سحرها الخاص، بين أنواع العطور الشرقية الأخرى.

  • توفر عطورات المسك الشرقية الدفء مع القوة، وتمدك بالطاقة على مدار اليوم، ويضفي على شخصيتك الطابع العربي الأصيل.

عطور المسك الغربية

أصبحت العطور الغربية، وخاصة الفرنسية، تعتمد على المسك الشرقي الأصيل، في صناعة أجمل وأنقى أنواع العطور، ذات اللمسات الفرنسية الخاصة، التي ستحصل عليها دون مجهود، لتحقق أصعب المعادلات، بمزج الرائحة الشرقية القوية، مع أجود مكونات العطور الفرنسية الرومانسية والمُثيرة، وتأتي هذه العطورات بالمميزات التالية:

  • يتميز بالجودة العالية والثبات الذي يدوم لوقت أطول

  • يتناسب مع المناسبات الرسمية والعائلية، ويمكن أن يوضع على جميع مناطق النبض بالجسم والرقبة والشعر.

  • يعتمد العطر الغربي على الحمضيات والزهور والياسمين والأوركيد، وبعض الأعشاب مع أنواع الخشب المختلفة، ولكن بعد مزج المسك إليها، ستشعر بأنك تجمع بين جمال الغرب وسحر الشرق في تولة عطر صغيرة واحدة!

الفرق بين العطور الشرقية والفرنسيه

إذا كنت من عشاق العطور بأنوعها، وتتبع دائما تصنيفاتها، وتعقد المقارنات بين الشرقي منها والغربي، فإن الروائح بالفعل تختلف تمام الاختلاف، ولعل أبرز نقاط الاختلاف بينهما تتمثل فيما يلي:

  • العطر الشرقي تركيزه أكبر، ورائحته غامضة بعض الشيء، وتشعر بأنها معقدة، إذا استنشقت رائحتها، تشعر بأنك سافرت إلى عالم آخر!

  • العطر الفرنسي يكون خفيف، يناسب أصحاب الأذواق الرقيقة والرومانسية، والشخصيات الحالمة، وعادة ما تكون روائحه مألوفة ومعروفة، إما زهرية أو حمضية.

  • العطور الفرنسية بين الأصناف الغربية الأخرى، تحمل طابعا خاصًا، فقد تميزت فرنسا بإنتاج العطور ذات النغمات الفريدة، التي تتناسب مع كافة الأذواق على مستوى العالم، كما تُستخدم بعض المكونات في إنتاج هذه العطور، لا تتوافر في أية ماركات أخرى، لهذا يحبها كثير من الشرقيين، ويفضلونها على العطور الشرقية، خاصةً الباحثين عن الروائح الهادئة.

أسئلة شائعة

ما معنى EDP في العطور؟

هي اختصار لكلمة Eau de parfum وهي أنواع العطور المشهورة في العالم، تركيز العطر بها يكون بين 15%-20% وسعرها أقل من البرفان.

ما هو خط العطور؟

الخط العطري يُعرف باسم النوتة الأساسية، التي تم تركيب العطر منها.

كيف تزيد من تركيز العطر؟

  • ضعه على أماكن النبض بالجسم

  • لا تفرك معصميك بعد استخدامه.

  • استخدمه بعد الحصول على دش دافئ مباشرة.

  • ضعه في خزانة الملابس ورشه عليها.

الخاتمة

قدمنا لك أفضل عطر مسك ثابت في العطورات الشرقية مقابل الغربية وبماذا تتميز العطور الفرنسية تحديدًا، عن العطور الشرقية، وأي العطور أكثر غموضا وجاذبية، الشرقي أم الغربي.