الإثنين 15 أبريل 2024 11:05 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

بمناسبة  اليوم العالمي والمصري للمرأة

صور ….. سفارة مصر في باريس تقيم احتفالية كبرى في معهد العالم العربي

السفير علاء يوسف يتابع الحفل مع كبار الضيوف
السفير علاء يوسف يتابع الحفل مع كبار الضيوف

أقامت سفارة مصر في باريس بالتعاون مع معهد العالم العربي احتفاليةً كبرى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام، وكذا يوم المرأة المصرية الذي تحتفل به مصر يوم 16 مارس. وقد شهد الاحتفال، الذي أحيته السوبرانو المصرية أميرة سليم والعازفتان سارة ولورا أيوب، حضوراً واسعاً من جانب بعض كبار المسئولين الفرنسيين وأعضاء البرلمان الفرنسي بغرفتيه، فضلاً عن مجموعة من السفراء الأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسي في باريس، وبعض رموز الثقافة الفرنسية.

وألقت السيدة مهيتاب مرزوق، حرم السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، كلمةً في بداية الاحتفالية أثنت فيها على ما تشهده مسيرة دعم المرأة المصرية من خطوات واسعة في سبيل تعزيز مكانتها الوطنية والدولية، فضلاً عما تمثله المرأة المصرية من دعامة رئيسية لبناء المجتمع، وما تمنحه من طاقة عطاء وأمل لكل أفراده. كما استعرضت حصيلة الإنجازات التي حققتها المرأة المصرية في مختلف المجالات، مؤكدةً أنها كانت، على مدى تاريخ مصر، إحدى الركائز الأساسية في بناء حضارتها العريقة، فضلاً عن تبوئها في العصر الحديث العديد من المناصب العُليا والقيادية في الدولة إيماناً بقُدراتها على الاضطلاع بمُختلف المهام المنوطة بها.

كما أشارت إلى أن الأمم المتحدة تحتفل هذا العام بيوم المرأة العالمي تحت شعار "الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم"، لافتةً إلى ضرورة مواصلة إيلاء الاهتمام اللازم لكافة حقوق المرأة أينما كانت، لاسيما في ظل ما تُعانيه المرأة في الوقت الراهن في العديد من مناطق النزاع وفي منطقة الشرق الأوسط من حرمانها من أبسط حقوقها الأساسية بما فيها الحق في الحياة.

وأعربت عن ثقتها في أن المرأة هي من تبثُّ شعاع الأمل لإرساء قواعد السلام وتعزيز مختلف صوره في كافة أنحاء العالم. كما نوَّهت إلى الدور الهام الذي تضطلع به الفنون والموسيقى في تقريب الشعوب، ومد جسور الثقة والتفاهم بينها، باعتبارهما لغة مُشتركة ونافذة على مختلف ثقافات العالم.

السيدة / مهيتاب مرزوق حرم السفير علاء يوسف أثناء إلقاء كلمتها في الحفل

.... ويرحب بالحضور

جاك لانج رئيس معهد العالم العربي في باريس

سفارة مصر باريس يوم المرأة علاء يوسف