الخميس 9 مايو 2024 11:51 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية يبحث تعزيز التعاون مع السفير الفرنسي

النهار نيوز

إستعرض سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية مع السفير الفرنسي في دولة الإمارات السيد نيكولا نيمتشينو خلال لقائهما بدبي تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين، بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات في مجال تنظيم واستضافة البطولات الكبرى وإداد الرياضيين وتأهيلهم وتجهيز المنشآت الرياضية.

وأعرب الشيخ أحمد خالص أمنياته بكل التوفيق لمدينة باريس والجمهورية الفرنسية في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين والمقررة من السادس والعشرين من يوليو حتى الحادي عشر من أغسطس المقبلين، ومن ثم الألعاب البارالمبية من 28 أغسطس حتى الثامن من سبتمبر 2024.

كما جرى خلال اللقاء استعراض الاستعدادات الجارية في باريس لإقامة الأولمبياد، والذي تستضيفه العاصمة الفرنسية للمرة الثالثة بعد عامي 1900 و1924.

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن تقديره للنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في شتى المجالات، وما تتبناه من نهج تنموي رائد يقوم على استشراف المستقبل، مؤكدا حرص بلاده على توثيق روابط التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي.

حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والسيج فارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية.

النهار نيوز اخبار عربية الامارات اللجنة الاولمبية العربية السفير الفرنسي