الإثنين 15 أبريل 2024 11:56 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

منوعات وتنمية بشرية

انطلاق النسخة الثالثة من بطولة كأس المدارس الدولية لكرة القدم 29 فبراير

النهار نيوز

تنطلق النسخة الثالثة من بطولة كأس المدارس الدولية لكرة القدم يوم الخميس المقبل 29 فبراير تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة

تقام البطولة علي ملاعب مدرسة الألسن داخل نيو جيزة بمدينة السادس من أكتوبر وتتضمن طلاب من مراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية للبنات والبنين.

تنظم البطولة "ذا ايجنسي" لتنظيم المؤتمرات والفاعليات الرياضية وتقام في الفترة من 29 فبراير حتي 2 مارس 2024 ويشارك فيها 48 فريق من 16 مدرسة من القاهرة والجيزة.

من جانبها قالت ياسمين الخولي رئيس مجلس إدارة "ذا ايجنسي" ان النسخة الثالثة تعتبر الاقوى من نوعها علي مستوي بطولات كرة القدم للمدارس الدولية للطلاب من الجنسين في مصر.

واوضحت ياسمن الخولي ان من ابرز لقاءات اليوم الاول في المجوعات تحت ١٢ سنه بنين الالسن ضد ليسيه مصر للغات وتحت ١٤ سنه بنين الامريكيه (AIS) ضد كيپلينج وتحت ١٦ بنين الالمانيه (DEO) ضد اورپا شولا وتحت ١٢ بنات ايسوس ضد مدرسه وايز وتحت ١٨ بنات الالسن ضد الالمانيه (DEO).

اوضح مروان نصار المدير التنفيذي في "ذا ايجنسي" ان المدراس المشاركة في النسخة الثالثة من البطولة هذا العام هي الالسن نيو جيزه والامريكيه (AIS) والالمانيه (DEO) والبريطانيه (BISC) وليسيه مصر للغات (MLS) واوربا شولا وليسيه ڤولتير وكيپلينچ وكونكورديا وجرين لاند الدوليه واپيك (EPIC) وايسوس وكور وست والعديد من المدارس الاخري

اكد مروان نصار ان الفريق الفائز بالمركز الاول والكأس من فرق البنين سوف يحصل علي مبلغ 10 الف جنية والمركز الأول والكأس من فرق البنات على مبلغ 5 آلاف جنية بالإضافة إلى جوائز احسن لاعب واحسن حارس مرمى وافضل مدرب وجوائز أخري.

وقال كريم روچرز رئيس مجلس ادارة مدارس الالسن الدوليه نيو جيزه بكل فخر سعداء بالتعاون مع "ذا ايچنسي" و سعداء باستضافه النسخه الثالثه من بطوله 2024 IST Cup للمدارس الدوليه لكره القدم

واضاف كريم يشرفنا ان نكون شركاء في هذه التجربه حرصًا من مدارس الالسن ان النهوض بالرياضه للناشئين يأتي اولا من دور المدارس باعتبار ان الرياضه وبناء الصحة البدنية والنفسية للطلاب جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية وتقديرًا لدور الرياضه في بناء نشئ مميز يشكل قادة المستقبل.

وقالت شاهيناز شحاته مديرة مدارس مصر للغات نفتخر بالمشاركة في بطولات المدارس الدولية IST التي تنظمها "ذا ايجنسي" حيث تعمل على تعزيز ثقافة التعاون بين المؤسسات التعليمية الكبري في مصر و تتطلع MLS جنبًا إلى جنب مع جميع المدارس المشاركة إلى إرساء أساس قوي لجميع طلابنا، مع التركيز على نموهم الجسدي والفكري في محاولة لتعزيز قدرتهم على الأداء بثقة في جميع مجالات الحياة.

واوضح ياسرعبدالوهاب مدرس بالمدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية بالقاهرة ان المدرسه الالمانيه تحرص علي التواجد في مثل تلك الأحداث و الفاعليات الرياضيه المدرسيه و حيث ان IST احدي اهم و اكبر البطولات الخاصه بالمدارس الدوليه علي مستوي الجمهوريه تحرص المدرسه الالمانيه علي المشاركه لرفع المستوي البدني وزياده الاندماج و الاختلاط بطلاب المدارس الاخري بشكل رياضي منظم.