السبت 2 مارس 2024 10:04 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

الكويت تطلق أول بطولة بـ”الميني قول” لأطفال فلسطين

النهار نيوز

أطلق رئيس لجنة لعبة "الميني قول" المنبثقة عن اللجنة الأولمبية الكويتية حسن الخواجة بطولة كأس فلسطين الأولى بـ"الميني قول" بالفترة من 14ولغاية 17 الجاري بفئتي الكبار والصغار على ملعب المرحوم سمير سعيد في ملاعب اللجنة الثقافية الاجتماعية في ميدان حولي بالكويت بمشاركة ١٦ فريقاً لفئة الكبار و٨ للصغار.
وكشف الخواجة في المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر جمعية الثقافة الاجتماعية بالكويت بحضور رئيس تنسيقية الكويت التابعة للمؤتمر الشعبي الفلسطيني الخارجي نادر أبو حنينة عن حجم الدعم والاهتمام الرسمي والشعبي والرياضي لهذه البطولة التي تنظم للمرة الأولى موجهاً شكره للرعاة ودعمهم لأبنائهم في غزة وفلسطين .
من جهته ،قال عضو لجنة الميني قول عبد الله المجادي أنّ الجانب الفني يتضمن مشاركة ١٦ فريقاً للكبار و٨ للصغار بوجود حكام من اتحاد الكرة الكويتي مستعرضاً جدول البطولة التي تنطلق في ١٤ فبراير لغاية ١٨ منه .
وأضاف أنّ البطولة وفرقها التي حملت أسماء من فلسطين أبوابها مفتوحة لمشاركة جميع الجنسيات في آلكويت, حيث تلاقي هذه الرياضة حديثة التأسيس شغفاً كبيراً في الوسطين الرياضي والشبابي.
وجرى خلال المؤتمر عرض جوائز البطولة كالآتي : لفئة الكبار يحصل صاحب المركز الأول على ٦٠٠ دينار كويتي والثاني ٣٠٠ دينار والثالث ١٠٠ دينار ، بينما يحصل صاحب المركز الاول في فئة الصغار مواليد (١١-١٣سنة) على ٣٠٠ دينار والثاني ١٠٠ دينار .
وشهد المؤتمر مشاركة المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي والصحافي الفلسطيني حسن بدر من خلال كلمتين مسجلتين للحضور وبعدها جرى عرض فيديو توضيحي لعمل الرعاة الداعمين للبطولة في إغاثة الشعب الفلسطيني ولعدد من أطفال غزة يوجّهون الشكر للميني قول والرعاة أيضاَ.