الإثنين 22 يوليو 2024 08:58 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

نجوم أوروبا مهددين بالغياب عن نهائيات يورو 2024 صح

النهار نيوز

لاعبين نجوم من كبار أوروبا مهددين بالغياب عن المشاركة في نهائيات يورو 2024 التي ستقام في المانيا الصيف القادم بسبب نتائج و ترتيب منتخباتهم الوطنية في المجموعات التي تنافس ضمنها خلال التصفيات خاصة ان السباق على بعد جولتين من النهاية.

و تضم قائمة النجوم المهددين بالغياب عن نهائيات أمم أوروبا 2024 ، إرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي و مارتن اوديغارد نجم نادي ارسنال من منتخب النرويج الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى خلف منتخب اسبانيا و اسكتلندا وبفارق 5 نقاط.

جيان لويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان و ديستيني اودوجي نجم توتنهام هوتسبير من منتخب ايطاليا حامل اللقب القاري حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بفارق 6 نقاط عن منتخب انجلترا المتصدر و 3 نقاط عن منتخب أوكرانيا الثاني.

لوكا مودريتش نجم ريال مدريد و جوسكو غفارديول المدافع الاغلى ولاعب مانشستر سيتي من منتخب كرواتيا الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة مناصفة مع منتخب ويلز مع افضلية تهديفية للأخير و بفارق 3 نقاط فقط عن صاحب المركز الرابع منتخب أرمينيا.

ديجان كولوزوفسكي لاعب توتنهام هوتسبير و اسحاق الكسندر نجم نادي نيوكاسل من منتخب السويد الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة بفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الثاني منتخب النمسا وحظوظه اصبحت ضئيلة.

روبيرت ليفاندوفسكي نجم نادي برشلونة من منتخب بولندا الذي يحتل الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة بفارق نقطتين عن المتصدر منتخب البانيا و بفارق نقطة واحدة عن الثاني منتخب تشيكيا لكنه يبتعد ايضا بفارق نقطة واحدة فقط عن الرابع منتخب مولدافيا.

ايفان فيرغسون نجم نادي برايتون من منتخب ايرلندا الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية و بفارق شاسع عن منتخبات فرنسا وهولندا و اليونان.

المشاركة في نهائيات اوروبا