الإثنين 22 يوليو 2024 08:12 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

منوعات وتنمية بشرية

الدكتور أحمد محمد عبد الباقي: بداية القوة الذاتية من خلال التنمية البشرية

د.احمد محمد عبد الباقي
د.احمد محمد عبد الباقي

قال الدكتور أحمد محمد عبد الباقي دكتور التنمية البشرية إننا في عالم مليء بالتحديات والفرص، تكمن بداية القوة البشرية في رحلة التنمية الشخصية، و إن التنمية البشرية ليست مجرد مفهوم، بل هي رؤية حياتية تستند إلى تحسين الذات وتطوير القدرات.

وقدم الدكتور أحمد عبد الباقي عددة نصائح عن التوعية بالذات حيث قال تبدأ رحلة التنمية بفهم ذاتك، استكشاف نقاط القوة والضعف، ووضع أهداف واضحة لتحديد اتجاه حياتك، بالإضافة إلى تطوير مهاراتك الشخصية والمهنية يعزز من قدرتك على التفاعل مع العالم وتحقيق أهدافك. كن دائمًا على استعداد لتعلم شيء جديد.

وأضاف عبد الباقي ان التنمية البشرية تحتاج إلى الالتزام بالنمو المستمر، وأن كل يوم هو فرصة لتحسين ذاتك والسعي نحو أفضل إصدار من نفسك.

والأن دعونا نتعرف سويا علي الدكتور أحمد محمد عبد الباقي :

بدأت رحلة الدكتور أحمد محمد عبد الباقي في محافظة القليوبية حيث تلقى تعليمه الأولي واستهلت مسيرته بالحصول على بكالوريوس في تجارة من كلية التجارة بجامعة الأزهر.

انطلقت حياته الوظيفية بالعمل في عدة مجالات، ولكن كانت نقطة التحول في مجال التدريب والتطوير بإدارة الموارد البشرية. حاز على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأتم رحلته الأكاديمية بالحصول على دكتوراة في إدارة الأعمال، حيث كانت رسالته حول "إدارة الموارد البشرية والتميز المؤسسي".

كتب الدكتور أحمد محمد عبد الباقي عدة كتب، منها:

1. "إدارة الموارد البشرية والتميز المؤسسي".

2. "كتيب في حل المشكلات واتخاذ القرارات".

خلال رحلته، حصل على العديد من البرامج التدريبية من جهات مرموقة، بما في ذلك الغرفة التجارية الأمريكية والمركز الثقافي الروسي وأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

في نهاية المطاف، التنمية البشرية هي رحلة مستمرة نحو تحقيق القوة الكامنة في كل فرد، و رحلة الدكتور أحمد محمد عبد الباقي تمثل قصة نجاح أكاديمي ومهني ملهمة.

تنمية بشرية