الخميس 9 مايو 2024 05:03 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الحوارات

حشمت الجهيني مرشح الشباب لرئاسة نادي سوهاج الرياضي : لابد من خلق متنفس جديد للنادي والنهوض بالمستوي الرياضي والخدمي

النهار نيوز


أكد المرشح لمقعد رئاسة نادي سوهاج الرياضي ،
حشمت عبدالجليل يوسف ، وشهرته حشمت الجهيني على ضرورة خلق متنفس جديد لأعضاء النادي وأسرهم لخلق مساحات جديدة لممارسة رياضاتهم المفضلة ، والتنزه في الهواء الطلق ، فضلاً عن إنشاء ملحقات جديدة تحتضن الألعاب الإلكترونية التي ظهرت حديثاً على الساحة والتي يهتم بها الصغار والشباب .

واضاف أنه حال فوزه بمقد رئاسة النادي سوف يعمل جاهداً مع باقي أعضاء مجلس الإدارة على تطوير منظومة النادي ، ومنشأته عن طريق خطة شاملة معدة للنهوض بالقطاعين الرياضي والخدمي داخل النادي

واردف أن المكانة الرياضية لمحافظة سوهاج تحتاج جهداً كبيراً لكي تعود إلى سابق عهدها بين الأندية

جدير بالذكر أنه يتنافس على مقعد رئاسة نادي سوهاج 5 مرشحين لنيل مقعد رئيس مجلس الإدارة

يذكر أن نادي سوهاج الرياضى تأسس عام 1931 ووقتها عرف باسم نادي الأمير فاروق الأول وحظى النادي منذ إنشائه بمكانه اجتماعية مرموقة بين شخصيات المجتمع حيث كان ملتقى الشخصيات الرائدة في المحافظة علاوة على قربه من النيل الخالد وانتشار المساحات الخضراء به، كل ذلك أعطى له روعة خاصة جعلته محط أنظار الرواد من جميع طبقات المجتمع. ومن المفارقات النادرة أن خزينة النادي الآن تحتضن أول ختم خاص بالنادي وقت إنشائه عام 1931 مدون عليه نادى الأمير فاروق الأول بسوهاج ويعتبر الختم كنز أثري توالى الإدارات المتعاقبة للنادي الحفاظ عليه كشاهد على البداية.

عرف عن النادي أنه كان استراحه للملك فاروق ومع مسيرة الحياة السياسية في البلاد والتطور التاريخي غيّر اسم النادي إلى نادي البلدية ولم يستمر طويلا وتحول إلى نادي سوهاج الرياضي. يعتبر نادي سوهاج من أقدم أندية الصعيد وتحديداً ثالث أقدم نادي في صعيد مصر بعد نادي المنيا الرياضي الذي أنشئ عام 1928 ونادي أسوان الذي أنشئ عام 1930.

شارك نادي سوهاج مرة وحيدة في الدوري المصري الممتاز 2001–02 وقدم مردود مميز لكن قلة الخبرة كانت عامل في هبوط الفريق مره أخرى، توافد على نادي سوهاج العديد من الأسماء كلاعبين أو مدربين وأبرز المدربين الكابتن جمال عبد الحميد والكابتن عصام بهيج والكابتن احمد رفعت والكابتن نبيل محمود والكابتن عفت نصار والكابتن حسين عبد اللطيف وأخيراً محمد فايز وغيرهم، شارك نادي سوهاج عدة مرات في كاس مصر.

حشمت الجهيني مرشح الشباب رئاسة نادي سوهاج الرياضي