الإثنين 22 يوليو 2024 08:08 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

وفد إعلامي يزور معالم ”القنيطرة” الأثرية والاقتصادية.. الجولانُ أرض عربية سورية

النهار نيوز

دمشق – صفوان الهندي:
نظّم فرع دمشق لاتحاد الصحفيين وبالتعاون مع محافظة القنيطرة زيارة لوفد إعلامي من مختلف وسائل الإعلام المحلية إلى محافظة القنيطرة وزيارة عدد من المنشآت التاريخية والاقتصادية للمدينة حيث أعدّ المنظمون برنامجاً حافلاً بالزيارات الميدانية للمواقع الهامة في المدينة.
والتقى المهندس معتز أبو النصر جمران محافظ القنيطرة مع الوفد الإعلامي في مبنى المحافظة حيث تناول الحديث دور الإعلام في تقديم المعلومات الصحيحة والموضوعية للمواطنين والتصدي لجميع الشائعات التي تصدر عن وسائل الإعلام المغرضة والتي تسعي لتغيير الحقائق مشيراً الى ﺃﻫﻤﻴﺔ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺛﺒﺖ ﻣﻬﻨﻴﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻭﻛﻔﺎﺀﺓ ﻛﺒﺮﻯ ودوره في ﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﺤﻴﺎﺓ،ﻭﺍﻹﺷﺎﺭﺓ ﻟﻟﺴﻠﺒﻴﺎﺕ ﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺘﻬﺎ ﻭﺗﻼﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺗﺴﻠﻴﻂ ﺍﻟﻀﻮﺀ ﻋﻠﻰﺍﻟﺠﻬﺪ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ، ﻭﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﻈﻰ ﺑﻪ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻘﻨﻴﻄﺮﺓ.
و قدم المحافظ شرحاً عن واقع المحافظة اﻻقتصادي والزراعي والسياحي والخدماتي، وأنّ المحافظة أبوابها مفتوحة لكل مستثمر وهي ترحب بجميع الأفكار والمشاريع التي تصب في الصالح العام, كما تمّ الحديث عن التعاون بين الإعلام والمحافظة لتقديم ما هو أفضل لصالح الوطن والمواطن.
وتمثل اليوم الإعلامي بزيارة موقع عين التينة المواجه للجولان السوري المحتل موجهاً رسالة بأنّ الجولان أرض عربية سورية محتلة ويجب أن تعود ,كانت جزءاً من الجغرافيا الوطنية السورية وستبقى.
كما شملت الزيارة مشاريع استثمارية وخدمية حيث قام الوفد بزيارة معمل خيرات الجولان لإنتاج الأجبان والألبان بمختلف أنواعها ومراحل الإنجاز في المنطقة الصناعية والحرفية بالحلس حيث قدّم مدير المناطق الصناعية م. علي زيتون ومدير الصناعة م. نصر الحلبي شرحاً موسعاً عن المنطقة الصناعية وفرص اﻻستثمار فيها والتسهيلات التي تقدمها المحافظة لجذب الصناعيين والمستثمرين للمحافظة والخطوات المتسارعة في إنجاز البنى التحتية وإجراءات التراخيص لأصحاب المقاسم الصناعية والحرفية
وكما التقى الوفد الإعلامي مدير إدارة النفايات الصلبة م.تيسير السريع خلال زيارتهم لمعمل النفايات الصلبة في الحلس والذي تحدث عن آلية العمل والخدمات التي يقدمها وأهمية المعمل في المحافظة.
وشملت الزيارة مقام أبو ذر الغفاري في قرية طرنجة والخان الأثري في بلدة خان أرنبة واختتم اليوم بزيارة مدينة القنيطرة المحررة الشاهدة الشهيدة على همجية العدو الصهيوني وما خلفه من دمار حيث أغنى الأستاذ حسن البكر عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والثقافة والإعلام الجولة بشرح موسع عن كافة مواقع السياحة الدينية والمواقع الأثرية وتاريخ وواقع محافظة القنيطرة.
رافق الوفد في زيارته نائب محافظ القنيطرة المهندس أحمد جمعة وعضوا المكتب التنفيذي حسن البكر وم.أسامة الخالد والزميل محمود وسوف رئيس فرع دمشق لاتحاد الصحفيين وأعضاء قيادة الفرع.
وفي نهاية الزيارة شكر الوفد محافظة القنيطرة وجميع الأهالي والشخصيات على الحفاوة التي استقبلوا بها وتوجهوا بالشكر لفرع دمشق لاتحاد الصحفيين على مبادرته الوطنية والاجتماعية.