الخميس 9 مايو 2024 07:09 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الحوارات

تاتيانا علوان: جمالي وحضوري وحديثي هي المفاتيح الأساسية للوصول إلى النجومية

النهار نيوز

المرأة وحدها قادرة على أن تخلق نجاحها، أو تغرق في فشلها، فالخيار لها أولاً وأخيراً، وعليها أن تسير في الحياة وفق المقولة الشهيرة "أكون أو لا أكون" وقد اخترت أن أكون.
هكذا بدأت سفيرة الشابات في الوطن العربي لعام 2023 اللبنانية تاتيانا علوان حديثها عن مشوارها العملي الغني بالكثير من النجاحات لاسيما في مجال الجمال وتتويجها ملكة جمال الأرض- لبنان ٢٠٢١ وملكة جمال آسيا – لبنان 2022 ومؤخراً تمّ اختيارها سفيرة الشابات في الوطن العربي لعام 2023 من قبل مؤسسة السوسن العالمية لاختيار وتتويج ملكات الجمال التي تمنح هذا اللقب للسنة السادسة على التوالي,عزمت تاتيانا على أن تخلق من أي ألم أملا في مستقبل مشرق ومشرف، وإصرارها على النجاح والمثابرة بالعمل جعلها من الشابات اللواتي يسبقن الزمن, معها كان هذا الحوار:

*- ما أهمية حصولك على لقب سفيرة الشابات في الوطن العربي لعام 2023؟
بالنسبة لي هو لقب يحمل الكثير من المسؤولية، فهو لقب من خلاله أمثّل الشّابات العرب وأدعم طموحاتهنّ ,وأظهر مدى ثقافتنا كَشابّات عرب ومدى قوّتنا وما يمكننا إنجازه, سعيدة لفوزي بهذا اللقب الذي تمنحه مؤسسة السوسن العالمية للعام السادس على التوالي

*- ما الرسالة التي توجهينها للشباب العربي ؟
رسالة دعم للشباب والشابات العرب, وأتمنى منهم أن نجتمع ونجمع أفكارنا وقوّتنا لتحسين مجتمعاتنا وثقافتنا ونذهب للعالم في أبهى وأجمل الأفكار التي تطوّر بلادنا ومجتمعاتنا.

*- كيف يمكن العمل على تشكيل رؤية شبابية عربية مشتركة لخلق جيل واعٍ وقادر على مواكبة التحديات الراهنة واستثمار طاقات الشباب للإسهام في بناء أوطانهم في المجالات كافة؟
بالتّأكيد يمكننا أن نشكّل رؤية شبابية عربيّة مشتركة لخلق جيل واعٍ وقويّ على كلّ الظروف, ويواجه كل التّحدّيات وذلك من خلال الإجتماع كلّ فترة, ومشاركة أفكارنا والعمل عليها بطريقة واسعة وفعّالة ومفيدة، فبلادنا بحاجة لقوّة شبابيّة تعمل على التطوّر العملي والفكري لإنمائها أكثر.

*- ماشعورك عندما فزت بلقب ملكة جمال الأرض لبنان 2021 وملكة جمال آسيا لبنان 2022؟
حصلت وفزت بلقبين مهمّين جدّاً في سنتين متتاليتين "ملكة جمال الأرض لبنان ٢٠٢١" الّذي من خلاله مثّلت بلدي لبنان في ثالث أكبر مسابقة عالمية للجمال "ملكة جمال الأرض" ,وجعلت كل بلاد العالم ترى جمال بلدي لبنان وثقافته وتاريخه وتراثه، إضافةً ل "ملكة جمال آسيا لبنان 2022" الذي جعلني أقوى ومؤثرة أكثر في مجتمعي، فكان هذا الجزء من حياتي هو الأفضل, وسيبقى وسأبقى أعمل أكثر وأشجّع الكثير من الشابات للوصول لأحلامهن وأدعم ذلك, وطبعاً كلّ ذلك بفضل مؤسسة السوسن العالمية التي من خلالها ومعها دخلت عالم الجمال.

*- ما هي الرسالة التي تؤمنين بها وتعملين لأجلها؟
أؤمن بأنّ الشخص مهما كان عمره صغيراً يمكنه أن يصل لحلمه، فبالعمل الجادّ والواعي والثقة بالنفس يمكننا الوصول لأعلى وأجمل المراحل في حياتنا مهما تعرّضنا للإنتقادات والفشل أحياناً

*- ما الخطوات التي تتخذينها لكي تكوني مميزة في عملك؟
ثقتي بنفسي وقوّة حضوري وتفكيري هي من أهمّ الخطوات الّتي أتخذها لكي أكون مميّزة في حياتي العمليّة.

*- ما أهمية ممارسة الرياضة بالنسبة لك؟
الرياضة هي جزء مهمّ في حياتي، فأستمتع بالجسم المثالي كما تعطيني طاقة وإيجابية طوال النهار وصحّة جيّدة.

*- هل تعتبرين جمالك هو سلاحك الأهم للوصول إلى النجومية؟
حضوري وحديثي هي المفاتيح الأساسية للوصول إلى النجومية ,إضافة للذكاء والتحليل الصحيح، لكن ذلك لا يستثني أن يكون جمالي أيضاً سلاح للدخول في عالم النجومية.

*- تتمتعين بجمال وجاذبية خاصة وستايل مختلف ومميز , فما هي علاقتك بالمكياج والأزياء والأناقة وكيف تختارينها؟
أحب دائماً أن أضفي لجمالي جمالاً وترتيباً، فأضع المكياج ولكن بشكلٍ ناعم وبسيط، وأرتدي دائماً ثياباً أنيقة وأتابع أخبار وآخر صيحات الموضة.

*- لك حضور فعّال على مواقع التواصل الاجتماعي ، فما الهدف؟
عند دخولي لمواقع التواصل الاجتماعي بدأت أكتشف كم يمكنني استخدامها بطريقة لائقة وذكية، فمن خلالها دخلت عالم الجمال, وبدأت ألمع في هذا المجال, فليس لي هدف معيّن منها غير أن أبقى ربّما للبعض قدوة في هذا العالم وأبقى مشجّعة وداعمة لكل الشباب والشابات العرب.

*- هل تضايقك الشهرة؟
لا تضايقني الشهرة أبداً, بالعكس ستبقى الشيء الذي لم أتوقّع أن أصل له يوماً وعندما وصلت أحبّني الجميع أكثر لأنّ وجودي في عالم الشهرة لم يغّيّرني يوماً وبقيت كما أنا.

*- من هو بيت سرك؟
بيت سرّي هو أهلي ونفسي، وأكتفي بذلك.

*- ما أكثر ما تحبينه في نفسك؟
أحب هدوئي بالتعامل في كلّ الظروف ومع كلّ الناس.

*- ماهي نقاط ضعفك؟
أحتفظ دائماً بِهذا الموضوع لنفسي, ولا أقول ما هي نقاط ضعفي، أكتفي بأن أقول مهما كانت سأثابر وأتمكّن من تخطّيها، فإنّني كلّ يوم أقوى ولا أخاف شيئاً.

*- ماذا تريد تاتيانا علوان من الزمن الآتي؟
أريد من الزمن الآتي بقاء ودعم أهلي لي ,وأن أصل لكلّ الأشياء التي أطمح لها، لجعلهم فخورين بابنتهم أكثر.
صفوان الهندي