الأربعاء 19 يونيو 2024 06:45 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

تعرف على مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني للجمهورية الفرنسية يوم 14 يوليو المقبل

جانب من الاحتفال بالعيد الوطنى أمام قوس النصر في باريس
جانب من الاحتفال بالعيد الوطنى أمام قوس النصر في باريس

في الرابع عشر من يوليو من كل عام، تحتفل فرنسا بواحدة من أكبر وأبرز الأعياد الوطنية في تاريخها، وهي الاحتفال باليوم الوطني للبلاد. تعتبر هذه المناسبة فرصة للفرنسيين للتعبير عن حبهم وفخرهم بوطنهم، وتتميز بفعاليات مثيرة واحتفالات رائعة تجذب الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم.

تعود جذور هذا الاحتفال إلى القرن الثامن عشر، حينما تم اقتحام سجن الباستيل في الرابع عشر من يوليو عام 1789 خلال الثورة الفرنسية. وتُعتبر هذه الثورة نقطة تحول تاريخية في فرنسا وفي العالم أجمع، حيث تم تحقيق العديد من المكتسبات الثورية مثل المساواة والحرية وإنهاء النظام الملكي القائم آنذاك.

تشمل الاحتفالات بالرابع عشر من يوليو عدة فعاليات رئيسية في جميع أنحاء البلاد. تتميز العاصمة باريس بعرض عسكري ضخم يشارك فيه الجيش الفرنسي والقوات المسلحة الأخرى. يتم عرض الآليات العسكرية والأسلحة الحديثة، مما يعكس القوة العسكرية والتطور التكنولوجي للبلاد.

وبجانب العرض العسكري، تقوم طائرات الاستعراض الجوي بتنفيذ استعراضات رائعة في سماء باريس. يتم تشكيل ألوان العلم الفرنسي في السماء بواسطة طائرات مروحية وطائرات الاستعراض الحديثة، وتترافق هذه الاستعراضات بألعاب نارية.
ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية للبلاد .

مظاهر احتفال فرنسا العيد الوطني للجمهورية الفرنسية