الإثنين 22 يوليو 2024 07:36 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

جامعة الجنان.. تقيم المهرجان الإعلاميّ الثاني لطلبة كليّة الإعلام

النهار نيوز

نظّمت كليّة الإعلام في جامعة الجنان المهرجان الإعلاميّ الثاني في مسرح الجامعة، بمشاركة الهيئات التعليميّة والإداريّة والطلابيّة.

استهّل المهرجان بالنشيد الوطنيّ ونشيد الجنان، وبعدها ألقت عميدة الكلّية الدكتورة "آمنة المير" التي اعتبرت أنّ الهدف من هذا النشاط الاطلاع على ما أنجزه طلابنا خلال العام الدراسيّ الحاليّ فهم يتعلّمون... يتدرّبون ويبدعون.

أضافت المير:" لم يكن هذا العام عاديًّا، فقد كان طلابنا داخل جامعتهم كخلّية نحل، وفي خارجها سفراء لها، يتمتّعون بمهارات عالية في العمل الصحفيّ.. وبأعلى مستويات أخلاق المهنة، وسمعة طلاب كليّة الاعلام في جامعة الجنان تسبقُهم أينما حلّوا، وكيفما توجّهوا، ووجودهم له لمسات مُعلّميهم في الكليّة الذين يقدمون كل ما لديهم في سبيل إعدادهم لسوق العمل، قادرين على المُنافسة، وحجز مكان لهم مهما كانت الصعوبات ومهما بلغت التحديات".

وأردفت: "طُلاب قسم الفنون الإعلانيّة والتواصل البصريّ شكلوا هذا العام انتفاضة أمل مليئة بالألوان الجميلة والرسومات المبدعة.. وهم يؤمنون ونحن نؤمن أنهم سيشكلون قيمة فارقة في ميدان العمل.. خصوصاً أنه لدينا في الكليّة سياسة دمجهم مع طلاب أقسام الصحافة والإعلام والتلفزيون لنفتح أمامهم فرص عمل إضافيّة في المستقبل".

هذا وتخلّل المهرجان مسرحيّة للفنان "سعد حمدان"، والمخرج "مصطفى سليم"، وأداء طلاب الكليّة، إضافة إلى عرض وثائقيّ وصور فوتوغرافيّة، وفقرات فنيّة "موشحات أندلسيّة"، ومعرض لطلاب قسم الفنون الإعلانيّة والتواصل البصريّ "جرافيك"، إضافة إلى تطبيق السومبوزيوم، وعرض أربعة أفلام من إعداد الطلاب، تناولت مواضيع مختلفة عن مدينة طرابلس.

اختتم المهرجان بافتتاح استديو الإعلام، حيث تمّ إعادة تجهيزه بتقنيات وتجهيزات جديدة، تواكب التطوّرات، ويساهم في التدريب الإعلاميّ المُستمر للطلاب، كما أنّه ستقام فيه دورات تدريبيّة وتقنيّة مع بداية العام الجامعيّ المقبل.

جامعة الجنان المهرجان الإعلامي الثاني