الأربعاء 24 أبريل 2024 03:56 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

وفد اتحاد الأطباء العرب في زيارة للسفارة السودانية بالقاهرة لبحث سبل التعاون

النهار نيوز

استقبل الأحد 7 مايو 2023م سعادة الدكتور مرتضى علي عثمان رئيس لجنة الدعم الانساني والاجتماعي بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة وفد من اتحاد الأطباء العرب برئاسة الدكتور على أبوسيف رئيس قطاع الإغاثة والتنمية بالاتحاد و الأستاذ جمال مغربي مدير عام الاتحاد والأستاذ عبدالله سعد رئيس قسم الاعلام والتعاون الدولي، وذلك بمقر السفارة بالقاهرة لبحث سبل التعاون ، والوقوف على احتياجات القطاع الصحي لمساعدة الأشقاء في جمهورية السودان.

حضر اللقاء أيضاً كل من سعادة الدكتور الرشيد محمد حمزة المستشار الطبي بالسفارة، والمستشار محمد فتح الرحمن، وناقش الحضور عدد من القضايا الصحية ومنها ، احتياجات القطاع الصحي السوداني من المستلزمات الطبية والأدوية العاجلة خاصة أدوية الأمراض المزمنة والتي تهدد حياة ملايين المرضى السودانيين.

وقام اتحاد الأطباء العرب بتنظيم حملة إغاثة عاجلة للاجئين السودانيين المتواجدين في قرى: الصداقة والبشارية والحصايا في اسوان ، وتضمنت الحملة؛ توزيع وجبات غذائية علي اللاجئين السودانيين الذين غادروا بلادهم، بسبب ويلات الحرب والصراعات.

وكان اتحاد الأطباء العرب قد وجه على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان، نداء للمنظمات الدولية بضرورة الإسراع في تقديم الإمدادات الطبية العاجلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة السودانية والأجهزة المعنية، مع تزايد المخاوف من انهيار الأوضاع الصحية والإنسانية في السودان.

كما حذر الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب من نقص كميات الأدوية والإمدادات الطبية، في العديد من المستشفيات، علاوة على ما يتعرض له أصحاب الأمراض المزمنة والكلى والأورام من مخاطر جمة، مع إطالة أمد الحرب.