السبت 20 أبريل 2024 01:47 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

مجتمع النهار نيوز

السوسن العالمية تكرّم نائب رئيس جامعة بيروت العربية د. خالد بغدادي

النهار نيوز

كرمت مؤسسة السوسن العالمية نائب رئيس جامعة بيروت العربية قي حرم طرابلس الدكتور خالد بغدادي في لقاء اقيم في الجامعة في ميناء طرابلس بحضور رئيسة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض ورئيسة جمعية للخير انا وانت ياسمين غمراوي زيادة ورئيس بلدية الميناء السابق عبد القادر علم الدين ، ورئيسة سيدات المدن السعودية أماني الحقيل و رئيسة جمعية ورد الدكتورة مهى الأتاسي الجسر والعميد فوزي عرب وفعاليات اجتماعية وممثلين عن المجتمع المدني
بداية تحدثت مرحبة الجامعية تاتيانا علوان لتلقي صاحبة مؤسسة السوسن العالمية سوسن السيد كلمة في المناسبة رحبت بالمشاركين في الحفل باسم المؤسسة لتكريم أحد اقطاب العلم والتعليم الذي قدم للبنان والعرب الكثير وقد أسهم في تخرج المئات الذين نفتخر بهم .
وإذ اكدت انها لا تتواءم مع الفراق لفتت الى انه يبقى من سنن الحياة ، على أن نبقى في بال وقلب من نحب .
ولفتت إلى أن التكريم للدكتور البغدادي بعد عشرة أعوام قضاها في طرابلس ياتي بعد أن شغل منصب عميد لكلية الهندسة في الجامعة وقبل أن يتولى مهمته في طرابلس.
وتناولت سيرته الإنسانية، متمنية ان يقبل هذا التكريم المتواضع بمحبة قبيل عودته الى الإسكندرية متمنية له النجاح والعودة دائما إلى طرابلس.
من جهتها السيد غمراوي زيادة لفتت الى دور جامعة بيروت العربية ودور التعليم الأكاديمي ، ونوهت بدور بغدادي التربوي والإجتماعي وحضوره في المدينة.
السيد عبد القادر علم الدين رحب بحرم جامعة بيروت العربية في الميناء ولفت الى التعاون المتعدد الأوجه مع البلدية .
من جهتها رئيسة سيدات الأعمال السعوديات ورئيسة سيدات المدن السعودية اماني الحقيل ، نوهت بالمكرم شاكرة السوسن على مبادرتها منوهة بهمة رئيستها
السيدة جنان مبيض لفتت الى انها تشعر بتكريم الدكتور البغدادي بمزيد من الفخر و الشرف والفرحة والسعادة وايضا بالغصة لوداعه ونهاية اتمام مهامه . مشيرة الى اننا نجتمع بدعوة كريمة من مؤسسة السوسن بشخص الدكتورة سوسن السيد المحبة لمدينتها والمتألقة دائما والمبادرة بتكريم قصص النجاح لنثني معاً على جهود وتكريم نائب رئيس جامعة بيروت العربية فرع طرابلس .
وقالت ان فرع العربية سد ثغرة اكاديمية كبيرة وكان من حظ ابناء الفيحاء تسلّم ادارته لرجل العلم والمعرفة والثقافة رجل أعطى من نفسه من وقته من خبرته وعلمه حتى غدا المكان صرحا اكاديميا عريقا يستقبل الطلاب ويتفاعل مع مجتمع طرابلس المتعدد وأصبح منارة علمية تخرّج اصحاب الشهادات العليا باختصاصات مختلفة .
وقالت اننا نعترف اليوم ان دكتور خالد بغدادي تجاوز عمله الأكاديمي بفترة توليه مهامه فشكل حالة ثقافية انسانية فريدة تعتز فيها طرابلس . طرابلس التي احتضنته كابن جمهورية مصر العربية ليصبح من ابنائها وبدوره بادلها الحب بالحب ، العطاء بالعطاء، الوفاء بالوفاء . حمل همومها وهموم طلابها وهموم اَهلها . ففرح لفرحهم ، حزن لحزنهم دافع عن مدينة طرابلس وغار عليها . شارك باغلب فعالياتها الثقافية والتربوية . وأكد في كل المحافل انها مدينة الانفتاح والتنوع والحوار والفكر والسلام وشهدت على ذلك كل المنتديات والمؤتمرات واللقاءات التي نظمها على مسرح جامعة بيروت العربية .
اضافت : نحن على يقين ان طرابلس ستسكن وجدانك وعقلك وأنك ستكون سفير لبنان عموما وفيحائه تحديدا في مصر الحبيبة . ومن جهتنا سنبقى على فعل الوفاء لك تركت بصمة من الصعب ان تمحى .
وفقك الله في مسيرتك الجديدة ونسال الله ان يديم عليك الحضور الرائع والتألق ونرجو ان تبقى على تواصل دائم مع اهل المدينة .
طرابلس لن تنسى خيرا ولا معروفا ستبقى على عهدها معك حبا ووفاء ومعروفا .
والقت السيدة مهى الاتاسي الجسر كلمة بدورها نوهت فيها بالدكتور البغدادي .
كما ألقى الزميل منذر الزعبي كلمة تناول فيها دور جامعة بيروت العربية في طرابلس وما تقدمه وتناول العلاقة مع الجامعة ومع الدكتور المكرم مثنيا عليه وعلى خصاله مؤكدا انه قامة ثقافية واكاديمية محبة جدا وكان السباق والشريك الايجابي في المجتمع الطرابلسي ومؤسساته وحرص على التواصل مع مختلف المنتديات وأن تكون الجامعة ملتقى حوار وفكر لكل الشماليين .
المكرم الدكتور البغدادي ألقى كلمة شكر فيها السوسن على تكريمه لافتا الى ان طرابلس باتت نعيش في أنفاسه ويومياته وانه لا يغادرها بل يبقى محبا لها وناسها ولمن عاصرهم فيها مؤسسات وأفراد.
ثم كرمت السوسن الدكتور البغدادي قبل اشهر من مغادرته نهائيا الى الاسكندرية وقدم الفنان عصام فوزي له اغنية من وحي المناسبة