الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:46 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

”تعليم الدقهلية” نظمت دورة تدريبية لرؤساء اللجان ومراقبي امتحانات الثانوية العامة 2023

النهار نيوز

عقدت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تدريبًا للمرشحين رؤساء لجان النظام والمراقبة والمراقبين الأوائل، لامتحانات الثانوية العامة "2022- 2023".

جاء ذلك تنفيذآ لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بضرورة إقامة تدريب مكثف وشامل المرشحين كرؤساء لجان ومراقبين أوائل لأعمال سير امتحانات الثانوية العامة (85 % اختيار من متعدد ) و ( 15% أسئلة مقال ) وذلك لوضع استراتيجية تنظيمية وأساليب إدارية وفنية إيجابية ..

حضر التدريب خالد عبد الحكم نائب مدير عام الامتحانات والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة و برعاية ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهية، وبحضور عبد القادر إبراهيم رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة أ، وإبراهيم جمعه وكيل اللجنة، ومحمد لطفي رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة ب ، وفكري فتحي المتولي وكيل اللجنة، وعبد الوهاب منيب مسئول أمن لجنة النظام والمراقبة قطاع ب، وسمير الفداوي مسئول أمن لجنة النظام والمراقبة قطاع أ ..

وشمل التدريب جميع المرشحين على مستوى الإدارات التعليمية بالدقهلية كاملة للتعرف على الأساليب الحديثة فى نظام امتحانات الثانوية العامة وكيفية التعامل مع البابل شيت والأسئلة المقالية ..

وأشاد المتدربون بالدورة التدريبية لما فيها من معلومات قيمة تسهم في إنجاح منظومة امتحانات الثانويه العامة.

أكد شعبان أن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا حرصت الوزارة على مبدأ الشفافية واطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وأنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة، أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة، بالإضافة إلى أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على "سيستم" التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح لأكثر من نصف درجة يفصل بينهما مصحح ثالث.

شدد عبد الحكم، على رؤساء لجان سير الامتحانات ضرورة التركيز على تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان، وحذر العاملين بامتحانات الثانوية العامة من التراخي في أداء مهام عملهم، لافتا إلى أنه لا تهاون مع أي شخص يقصر في أداء مهمته مهما كان منصبه في الامتحانات مجيبا على كافة التساؤلات التي طرحها المتدربون تأكيدا على دورهم المنوط بهم.

587b9ef41d80.jpg
aff10a88ef5f.jpg
beca6b0aa42f.jpg
مديرية التربية والتعليم بالدقهلية امتحانات الثانوية العامة 2023