السبت 20 أبريل 2024 03:13 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المرأة والطفل

القومي للمرأة بأسيوط يطلق حملة طرق الأبواب ” بلدي أمانة ” بقري حياة كريمة بأسيوط ض

النهار نيوز

انطلقت فعاليات الحملة التوعوية الأولى لطرق الأبواب بعنوان " بلدى أمانة " والتى ينظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالتعاون الجهات المعنية داخل قرى حياة كريمة بمختلف مراكز ومدن محافظة أسيوط تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

ومن هذا المنطلق نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة اسيوط اليوم السبت دورة تدريبية استهدفت عدد 52 رائدة ومتطوع وميسرة من المشتركين في الحملة وواعظة من الازهر الشريف.

حاضر فى التدريب كل من دكتورة مروة كدوانى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة باسيوط و فتحى صلاح عضو الفرع وممثل عن المحافظة و أستاذة فاطمة ممثل عن الهيئة العامة للاستعلامات باسيوط بحضور المعتصم بالله السيوطي ونهلة الفولى و امانى كمال ودكتورة ماجدة محمد اعضاء الفرع بأسيوط .. وتضمن التدريب التعرف علي كيفية نشر رسائل الحملة بطريقة سهلة وبسيطة ...

يذكر ان هذا التدريب يسبق انطلاق المرحلة الأولي من الحملة الممتدة لطرق الأبواب والتى سيتم تنفيذها بعدد من قري محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القري المختارة من خارج المبادرة ،وتبدأ الحملة في 15 مايو 2023 كمرحلة اولى وتهدف الى رفع الوعى بالتحديات التى يواجهها المجتمع فى ظل الازمات العالمية..

وأكدت الدكتورة مروة كدواني مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط في" تصريحات صحفية " بأن ذلك يأتى ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والمعيشى والثقافى للمرأة ولمختلف أفراد الأسرة.

كما أوضحت الدكتورة مروة كدواني بأن الحملة تستمر على مدار خمسة أيام يتم تنفيذ زيارات منزلية وميدانية وذلك بمشاركة مجموعة متميزة من الرائدات الريفيات والشباب المتطوعين ، بالإضافة إلى العلماء والقيادات الدينية.

وأشارت كدواني الي أن فعاليات الحملة تشمل تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية لرفع الوعى بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، وعمل محاكاة لأساليب وطرق مواجهة الشائعات والتصدى لها بطرق بسيطة ، مع تعزيز قيم وروح الولاء والإنتماء والمشاركة بإيجابية لحماية إستقرار الوطن وحفظ أمن وسلامة المجتمع ، بالإضافة إلى نشر التوعية بمعدلات التنفيذ بالمشروعات القومية الجارية ، مع التعريف بدورها فى تحسين جودة الحياة للأهالى والمواطنين بمختلف القطاعات التنموية والخدمية بقرى (حياة كريمة ) .

كما أضافت الدكتورة مروة كدواني بأن الفعاليات تشمل أيضاً تنظيم أمسيات ثقافية تتضمن رفع الوعى بالأهداف الرئيسية لمشروع تنمية الأسرة المصرية ، بجانب تنظيم مجموعة من العروض الفنية والإستعراضية التى يشهدها عدد كبير من أهالى قري ونجوع ومراكز ومدن أسيوط .

009cbade5675.jpg
08141cce4be9.jpg
0f7c6f6e88e8.jpg
4fab44825bd7.jpg
7433a9a90983.jpg
ecf7a1c49b75.jpg
حياة كريمة المجلس القومي للمرأة بأسيوط