الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:11 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

«ليمتلس في الخير»*

5 مستشفيات حكومية وخيرية يحصلون على تبرعات من أكثر من مليون داعم

ممثلو ايفا فارما والمستشفيات الحاصلة على التبرعات
ممثلو ايفا فارما والمستشفيات الحاصلة على التبرعات

حصدت 5 مستشفيات حكومية وخيرية على تبرعات جراء حملة «ليمتلس في الخير»، بمشاركة أكثر من مليون داعم وداعمة من المرضى والأطباء ومقدمي الخدمات الصحية، وذلك بعد حملة أطلقت خلال شهر رمضان المُعظم لتوفير التبرعات لتلك الجهات.
بدأت الحملة بإعلان إحدى شركات الأدوية الوطنية عن تخصيص جزء من أرباح مبيعاتها خلال شهر رمضان المُعظم لصالح عدة مستشفيات.
وضمت قائمة المستشفيات التي تم التبرع لها كل من مستشفيات: «الدكتور مجدي يعقوب، وبهية، والناس، والدمرداش، وشفاء الأورمان».
وذكر رئيس وحدة الحقن المجهري والعقم بمستشفى الدمرداش الدكتور حاتم الجمل، خلال مؤتمر الإعلان عن التبرعات، أنه سيتم توجيه قيمة التبرع لشراء أجهزة ودعم المرضى، موضحًا أن مستشفى النساء والولادة بـ«الدمرداش» تجري ما بين 80 إلى 100 حالة ولادة يوميًا.
وذكرت المدير التنفيذي لمستشفى بهية الدكتورة جيلان أحمد، أن مثل هذا الدعم يمكن المستشفى من التوسع في خدماتها للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعلاج المريضات، لافتة إلى أن دعم الكيانات الصناعية الكبرى مكنهم من افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى بهية في الشيخ زايد، وما زالوا ينتظرون الكثير من دعم القطاع الخاص الوطني الجاد.
وذكرت ممثلة مستشفى الدكتور مجدي يعقوب زينة توكل، أن الدعم المادي المُقدم للمستشفى سيساعدها على تقديم الخدمة لعدد أكبر من المرضى، داعية الشركات الكبرى في مصر لتنظيم حملات مماثلة في إطار مسئوليتها المجتمعية.
وأبدت مدير الشراكات بمستشفى الناس وسام أمير، سعادته بإطلاق حملة «ليمتلس في الخير»، موضحًا أن هناك العديد من المستشفيات اللاتي تقدمن الخدمة بشكل مجاني للجمهور، ويحتاجون الدعم من الجميع، حتى يستطيعوا أن يقدموا الخدمة بأعلى مستويات الجودة لأكبر عدد ممكن من المرضى.
ووصف الدكتور أيمن حسن، نائب المدير التنفيذي لمستشفى شفاء الأورمان، حملة ليمتلس في الخير بأنها نموذجًا لحملات المسئولية المجتمعية الناجحة لشركات الأدوية الوطنية الجادة، والتي تدعم المريض المصري.
وقدمت شركة «ليمتلس ناتشورالز» التابعة لشركة إيفا فارما، والتي أطلقت مبادرة «ليمتلس في الخير»، التبرعات في صورة دعم مادي، حسبما ذكر مديرها الدكتور إبرام وجيه، موضحًا أن المستشفيات الخمس المتبرع لها تم اختيارها بعناية، لما تقدمه من خدمات عالية الجودة للمرضى، بشكل مجاني تمامًا.
ودعمت الحملة قرابة 10 آلاف صيدلي وطبيب عبر المنشآت الصحية التي يديرونها، فضلاً عن مليون داعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما ذكر مسئول حملة «ليمتلس في الخير» الدكتور كيرلس جرجس.
وبلغت قيمة حصة المبيعات 444 ألف جنيه، وقررت الشركة مضاعفتها لـ888 ألف جنيه، كما ذكر الدكتور أحمد عليوة، مدير العلاقات العامة بشركة إيفا فارما، الشركة الأم المالكة للشركة المُنظمة للحملة.

*5 مستشفيات حكومية وخيرية يحصلون على تبرعات من أكثر من مليون داعم: «ليمتلس في الخير»*