الخميس 25 أبريل 2024 07:04 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الإقتصاد والبورصة

تسلا ترفع أسعار سياراتها باستثناء الطراز 3 في أمريكا

النهار نيوز

تسلا

رفعت شركة تسلا أسعار سياراتها الكهربائية من طراز S و X و Y في الولايات المتحدة بنسب منخفضة من رقم واحد يوم الخميس ، على الرغم من أن الأسعار لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه في بداية العام.
وأظهر موقع الشركة على الإنترنت أن الشركة رفعت أسعار جميع المتغيرات من سياراتها طراز S و X الأعلى سعراً بمقدار 1000 دولار ، في حين زادت أسعار جميع المتغيرات من طراز Y بمقدار 250 دولارًا.
وتمثل هذه زيادة بنحو 0.5٪ إلى 1.1٪ منذ التغييرات الأخيرة في السعر.
وهذه هي الزيادة الثانية في أسعار سيارات طراز S و Model X و Model Y منذ 19 أبريل ، عندما خفضت Tesla (NASDAQ: TSLA) أسعار بعض سياراتها في الولايات المتحدة آخر مرة. ، النموذج 3 ، منذ الارتفاع في وقت سابق من شهر مايو.
وخفضت Tesla الأسعار على مستوى العالم منذ يناير ، بما في ذلك ست مرات في الولايات المتحدة ، في سعيها لزيادة الحجم. قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إن الشركة على استعداد للتضحية بالهامش مقابل حجم المبيعات ، لكنها تتطلع أيضًا إلى إعادة الأسعار مرة أخرى إلى أعلى ، حيث يمكنها ذلك.
وحتى بعد ارتفاع الأسعار يوم الخميس ، تظل الطرازات الأساسية لسيارات S و X أرخص بنسبة 16٪ و 19٪ في الولايات المتحدة على التوالي ، مقارنة ببداية العام ، في حين أن الإصدار بعيد المدى من طراز Y أرخص بنحو 23٪.
ويبلغ سعر الطراز S الآن 88،490 دولارًا ، بينما يبلغ سعر الطراز X 98،490 دولارًا. تبلغ قيمة إصدارات الأداء لكلا الطرازين الآن 108.490 دولارًا. تبلغ أسعار الطراز Y ومتغيراته طويلة المدى والأداء 47،490 دولارًا و 50،490 دولارًا و 54،490 دولارًا على التوالي.
وبشكل منفصل ، بدأت وحدة Tesla اليابانية في قبول طلبات شراء سيارتها السيدان الرائدة ، طراز S ، وسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات طراز X في البلاد يوم الجمعة

تسلا ترفع أسعار سياراتها الطراز 3 في أمريكا تسلا