الخميس 25 أبريل 2024 10:02 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

برلمانية: قضايا الأسرة على جدول مناقشات جلسات الحوار الوطنى

النهار نيوز


قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن حزب الحرية المصرى أن الحوار الوطنى المقرر بدء أولى جلساته يوم 3 مايو المقبل بمشاركة جميع الأحزاب والقوى السياسية سيتطرق لجميع القضايا التى تشغل اهتمامات الشعب المصرى وأولويات العمل الوطنى فى ظل المرحلة الراهنة، لتحقيق آمال وطموحات جميع فئات المجتمع.
وأضافت أن جلسات الحوار تأتى فى ظل تحديات عالمية وإقليمية لها انعكاسات على الأوضاع السياسية و الاقتصادية والاجتماعية، ومن المؤكد أن تلك التحديات ستكون على جدول أعمال مناقشات الحوار الوطنى، الذى سيشهد نقاش وطنى عام فى مختلف القضايا المهمة.
وأوضحت عضو لجنة حقوق الإنسان أن الحوار الوطنى سيكون شامل وسيتضمن كافة المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما يتيح للمشاركين فيه طرف الأفكار والرؤى من جانب فئات المجتمع التى تخدم الوطن والمواطنين.
وتابعت النائبة أمل سلامة بأن قضايا الأسرة المصرية وإقرار قانون جديد للأحوال الشخصية يحقق العدالة الاجتماعية داخل الأسرة ويحدد حقوق وواجبات الزوج والزوجة مطروحة للحوار المجتمعى من خلال جلسات الحوار الوطنى بما يساهم فى الحفاظ على تماسك الأسرة والمجتمع.
وشددت على أن هناك ضرورة ملحة لسرعة طرح مواد قانون الأحوال الشخصية للحوار المجتمعى، تمهيدا لمناقشته وإقراره من مجلس النواب، فى ظل زيادة حالات الطلاق وزواج القاصرات والقضايا المتعلقة بالنفقة والولاية على المال، فى حالة وفاة الأب، والولاية التعليمية فى حالة الطلاق، وغيرها من القضايا على تعانى منها الأسرة والمجتمع.

جلسات الحوار الوطني