الجمعة 19 أبريل 2024 02:12 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أدب وثقافة

إستمرار ليالى رمضان الفنية والثقافية بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

النهار نيوز

والثقافية التى أُقيمت ليلة أمس السبت بالمسرح الروماني بالمكتبة، بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

حيث شهد كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة واحمد الهواش مدير المكتبة وجمع كبير من أبناء ورواد المكتبة أُفتتح البرنامج بعرض جلسة حكي للأطفال، قدمها راوي الحكايات هيثم شكري وتلاه ورش فنية متنوعة، منها ورش أشغال يدوية بالفوم وورش رسم وتلوين وورشة فانوس وتوزيع جوائز على الأطفال، وفى الختام تم تقديم عرض فني لفرقة "مصطفى كامل للموسيقى العربية" تضمن باقة متنوعة من الأغاني الطربية والوطنية.

جدير بالذكر أن الإحتفالات تستمر عروضها كل ليلة بشهر رمضان المبارك بمكتبة دمنهور حتى يوم الإثنين ١٠ أبريل وتضم حفلات من أغاني تراثية وبرامج موسيقية متنوعة، تمزج بين الفن والإنشاد الديني والتراث الشعبي، وتحمل في طياتها الثقافة المصرية الأصيلة، ويشارك في الحفلات فرق فنية وتراثية وشعراء.

ويتكون برنامج الحفلات المجانية للحضور، على مدار الليالي القادمة أمسية شعرية غنائية وختام الليالي في اليوم الثامن مع الشيخ زين محمود وفرقته وتتخلل الإحتفالات ورش فنية للأطفال تحت إشراف فناني المكتبة وقصر ثقافة دمنهور.

مكتبة مصر العامة بدمنهور محافظة البحيرة شهر رمضان المبارك قصر ثقافة دمنهور