الخميس 28 مارس 2024 05:02 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

بعد منافسة قوية ومثيرة.. مصر تتصدر بطولاتها العربية والإفريقية والدولية بالدارتس

النهار نيوز

اختتمت منافسات البطولة العربية الأولى وبطولة مصر الدولية الثانية والبطولة الأفريقية الأولى التي استضافتها مدينة الأقصر برعاية وزارة الشباب والرياضة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة حوالي 200 لاعباً ولاعبة يمثلون 28 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.
وجاءت منافسات اليوم الثالث والأخير للبطولة قوية ومثيرة في مختلف الفئات.
وضمن منافسات الرجال توج البحريني باسم محمد بلقب البطولة العربية ، وفاز المصري محمد غريب بالمركز الثاني في جاء محمد حمودة وحمزة عطية في المركزين الثالث والثالث مكرر
ولدى السيدات تمكنت بطلات مصر من إحراز لقب البطولة العربية فحلت ندى محمود في المركز الأول تلتها هبة علي ثانياً فعلياء إبراهيم وريم محمود في المركز الثالث.
وفي الشباب جاء أحمد جمعة من مصر أولاً تلاه سيف وائل ثانياً وعابد صالح ومحمد حسن من مصر ثالثاً
وفي فئة الشابات سيطرت لاعبات مصر على المراكز الأولى فجاءت مريم حمدي أولاً ومريم أشرف ثانياً فحبيبية عطية وسلمى طارق في المركز الثالث.
وضمن بطولة مصر الدولية المفتوحة حلّ باسم محمد من البحرين أولاً لدى الرجال واللاعب سيمو من ألمانيا ثانياً فأحمد جمعة من مصر ثالثاً وعارف عباس من البحرين في المركز الثالث مكرر فيما أحرزت الأوغندية سارا ماكينج لقب بطولة السيدات تلتها المصرية علياء إبراهيم في المركز الثاني والمصرية ندى محمود ثالثاً
والأوغندية مزيوكا اجنيس في المركز الثالث مكرر.
وفي فئة الشباب والشابات سيطر لاعبو ولاعبات مصر على المراكز الثلاثة الأولى فحل أحمد جمعة أولاً تلاه عابد صالح ثانياً وحمزة عطية ومحمد حسن في المركز الثالث.
وفي الشابات جاءت مريم حمدي أولاً تلتها مريم أشرف في المركز الثاني فسلمى طارق وحبيبية عطية في المركز الثالث.
وفي البطولة الافريقية المفتوحة أحرز اللاعب جوب من اوغندا المركز الأول تلاه مواطنه بوسكو ثانياً فمحمد محمود ومحمد صلاح من مصر في المركز الثالث.
وعند السيدات جاءت الأوغندية سارا ماكينج في المركز الأول تلتها المصرية مروة الفولي في المركز الثاني وندى محمود وعلياء إبراهيم من مصر في المركز الثالث.
وفي الشباب جاء لاعبو مصر في المراكز الثلاثة الأولى وهم على التوالي أحمد جمعة - حمزة عطية - سيف وائل - محمد حسن كذلك الأمر في فئة الشابات حيث حلت مريم حمدي أولاً تلتها مريم أشرف فسلمى طارق وحبيبية عطية في المركز الثالث.
وفي بطولة البارادارتس المصري جاء مصطفى عبد الغني في المركز الأول تلاه صبري مبروك ثانياً ورقية فوزي في المركز الثالث.


أفضل صورة
وفي تصريح له أشاد اللواء يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للدارتس، بالمستوى الفني للبطولة ، معرباً عن سعادته بخروج البطولة العربية التي تقام لأول مرة في مصر بأفضل صورة في يومها الختامي من الناحيتين التنظيمية والفنية.
وتقدم عبد القادر بالتهنئة لجميع الفائزين ولبطلات وأبطال مصر الذين حققوا إنجازات لافتة عكست مدى الاهتمام الذي تحظى به اللعبة من قبل الأندية والاتحاد المصري للدارتس في ظل اهتمام ورعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمنظومة الرياضية بمختلف مفرداتها ومتطلباتها.
وقال عبد القادر إن وتيرة التطور في رياضة الدارتس على كافة المستويات آخذة بالانتشار والارتقاء ، وأنّ بطولات الأقصر وفرّت فرصة لجميع المشاركين للتعرف على اللعبة عن قرب بشكل أكبر والاستفادة من الاحتكاك مع لاعبين لهم تاريخهم الحافل في هذه اللعبة لاسيما من مصر والبحرين.

فرصة رائعة
نائب رئيس الاتحاد العربي للدارتس ورئيس الاتحاد الجزائري يوسف تازير قال: "إقامة البطولة العربية في الأقصر عامل مساعد في نشر اللعبة، وتأتي المشاركة فيها لغرض إنجاحها بغض النظر عن النتائج المتحققة، وكانت فرصة رائعة لنا للقاء إخوتنا في الاتحادات العربية الأخرى، واختيار مدينة الأقصر كان موفقاً، فهي مدينة راقية وعريقة بأهلها الطيبين وبالحفاوة التي لاقيناها منهم، وأتمنى أن تتكرر البطولات العربية وحتى الدولية في هذا البلد الذي أنجب كثيراً من النجوم والأبطال في شتى الألعاب الرياضية".

نعاون وانسجام
وعبّر اللاعب البحريني باسم محمد الذي حصل على ذهبية العرب عن سروره بهذا الإنجاز الكبير ، وقال: إن التعاون والانسجام هما ما أوصلاه إلى أقصى درجات النجاح، لقد قدمت أروع ما يكون في البطولة وحققت المركز الأول بجدارة، كما أود أن أشكر جميع من ساهم في إنجاح هذه البطولة التي جمعت الأشقاء العرب.

نجاح كبير
فيما قالت بطلة العرب بالدارتس ندى محمود: أهدي هذا الفوز إلى بلدي، فالبطولة كانت ناجحة بكل معنى الكلمة، إذ دأب الاتحاد العربي على توفير كل الأمور من أجل إنجاحها، وقد تحقق ما خطط له من نجاح كبير بشهادة جميع المشاركين، لقد كان كرنفالاً جميلاً تجمع فيه الأشقاء العرب وهم يتغنون بمصر وحبهم لها.

تكريم الفائزين
بحضور رئىس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي والاتحاد المصري للدارتس
أقامت اللجنة المنظمة للبطولات حفل تكريم للفائزين والفائزات في قاعة الاجتماعات بفندق سونستا وسط مدينة الأقصر التاريخية حيث قام اللواء يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للدارتس وأعضاء الاتحاد المصري للعبة بتكريم البطلات والأبطال أصحاب المراكز الأولى واعضاء اللجنة العليا المنظمة واللجان التابعة لها والحكام ورؤساء الوفود المشاركة.
واستهل الحفل جودة أبو النور الأمين العام للاتحاد العربي بكلمة شكر فيها كل من شارك وتواجد في الأقصر التي ستكون بوابة التشجيع على الاستمرار في إقامة المزيد من البطولات بالقدر نفسه من النجاح، وتشجيع جميع الدول العربية على توسيع قاعدة اللعبة وانتشارها.
صفوان الهندي