الجمعة 29 مارس 2024 07:17 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

”نايف العربية” و”هيئة تقويم التعليم والتدريب” يوقعان مذكرة تفاهعم لدعم الاعتماد المؤسسي بالجامعة

النهار نيوز

وقع معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية د. عبدالمجيد بن عبدالله البنيان، ومعالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية (دولة المقر)، الدكتور خالد بن عبدالله السبتي اليوم الإثنين 6 مارس 2023م مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال القياس والتقويم والاعتماد، تحقيقًا لرؤية وإستراتيجية الجامعة 2019- 2023م.

وأوضح أ.د. طارق بن صالح الريس نائب رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أن توقيع المذكرة سيدعم جهود الجامعة في تحقيق الأمن العربي المشترك من خلال القيام بدورها كجهاز علمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث تهدف المذكرة إلى دعم خطوات الجامعة نحو الريادة في إعداد القادة والخبراء في المجالات الأمنية و الارتقاء بجودة أنظمتها الأكاديمية والإدارية وفق أفضل ممارسات التخطيط وضمان جودة التعليم، والبحث العلمي والابتكار في المؤسسات التعليمية بما يعزز سمعتها عربيًا ودوليًا؛ حيث تحظى شهادة الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية بالموثوقية والمصداقية وذات مرجعية دولية .

وأكد أ.د. طارق الريس أن المذكرة ستسهم كذلك في تطوير تعاون الجامعة مع الهيئة في مجال القياس والتقويم والاعتماد من خلال تبادل المعلومات والتقارير ذات الاهتمام المشترك وتبادل البحوث المشتركة والزيارات بين الخبراء وذوي الاختصاص بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والدورات وورش العمل وتعزيز قدرات العاملين بالجامعة في مجال القياس والتقويم والاعتماد.

وأعرب نائب رئيس الجامعة عن تقديره للهيئة على تعاونها الذي يعد امتدادًا للرعاية الكريمة والدعم غير المحدود الذي تحظى به الجامعة من كافة مؤسسات دولة المقر، منوهًا في الوقت ذاته بالرعاية والمتابعة الدائمة التي تجدها الجامعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب رئيس المجلس الأعلى للجامعة، يؤازره في ذلك إخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب.