الإثنين 22 يوليو 2024 08:55 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

حوادث وقضايا

محافظ المنوفية : تحرير (227) محضر تموينى وضبط ما يزيد عن (1100) كجم مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية

النهار نيوز

إستمراراً لمتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع وضبط منظومة الأسعار والتأكد من الالتزام بالقوانين والقرارات الوزارية الصادرة بذات الشأن في ضوء توجيهات القيادة السياسية .
أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن الأجهزة الرقابية والتفتيشية تواصل حملاتها اليومية المفاجئة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، حيث أسفرت الحملات اليوم الخميس عن تحرير (227) محضر تمويني بإجمالي مضبوطات ( 11 شيكارة دقيق بلدي ، 720 كجم أرز مصري حر ، 400 كجم مكرونة ) جميعهم مجهولي المصدر .
وأوضح محافظ المنوفية أن المحاضر تضمنت تحرير (97) محضر مخالفات مخابز و(130) محضر للأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي ونقص وزن وعدم مطابقة المواصفات .
وأشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية إلى أنه من أهم القضايا التموينية التى شنتها الحملة ، تحرير محضرين جنح ضد أصحاب محلات لتجارة السلع الغذائية ، أحدهما بشارع أحمد عرابي بمركز بركة السبع لحيازته كمية قدرها (720) كجم أرز مصري حر ، والآخر بناحية سرس الليان لحيازته كمية قدرها (400) كجم مكرونة مجهولة المصدر عدم الإعلان عن الأسعار بقصد البيع بأزيد من السعر المقرر ، كما تم تحرير محضر جنح ضد المدير المسئول عن مخبز بلدي بمدينة سرس الليان لقيامه بالتصرف في كمية قدرها (11) شيكارة دقيق بلدي مدعم بهدف التربح وبقصد بيعها بالسوق السوداء .
هذا وقد أكد محافظ المنوفية علي إستمرار مرور لجان المتابعة علي كافة المنافذ وبالتنسيق مع الجهات المعنية للتأكد من جودة المنتجات المعروضة ومراجعة أسعار العارضين وإحكام الرقابة على السلع وضبط الأسعار ، مشيراً أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على إستقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظاً على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب.

محافظ المنوفية ضبط منظومة الأسعار حملات تفتيشية وكيل وزارة التموين السلع الغذائية