السبت 20 أبريل 2024 03:42 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

”الأطباء العرب”: تنفيذ المرحلة الأولى من حملة ”دفء 9” بسوريا وفلسطين واليمن

النهار نيوز

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ، التابعة لاتحاد الأطباء العرب، استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حملة "دفء 9" في دول فلسطين وسوريا واليمن؛ بهدف المساهمة في توفير "شتاء آمن" للمتضررين من موجات البرد القارس والصقيع .

وقالت لجنة الإغاثة والطوارئ في بيان صحفي أصدرته، اليوم، إن اللجنة وزعت أغطية للتدفئة بدولتي سوريا واليمن، إضافة إلى إعادة إعمار منازل متهالكة، وتسقيفها بفلسطين.

وفي وقت سابق من يناير الجاري، قالت لجنة الإغاثة والطوارئ، إن اللجنة وزعت أغطية في مصر على نحو 6475 شخص خلال استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حملة "دفء 9"، بمحافظات الإسكندرية وشمال سيناء والبحيرة وكفر الشيخ والفيوم .

ويستهدف مشروع دفء هذا العام وصول مواد التدفئة إلى 3750 أسرة، بالمناطق المتضررة في دول مصر وسوريا وفلسطين وبورما.

وتهدف لجنة الإغاثة والطوارئ من خلال مشروع "دفء" الذي جرى تدشينه في نوفمبر الماضي، ويستغرق 4 أشهر، إلى التقليل من الأضرار الناجمة عن موجات البرد والعواصف الثلجية، والعمل على تفادي الأمراض الناتجة عنها، وذلك من خلال توفير أدوات ووسائل التدفئة اللازمة مثل الأغطية والبطانيات وغيرها من مستلزمات التدفئة، حسب احتياجات كل دولة.

وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن حملة دفء، هي أحد مشروعات الإغاثة الموسمية التي تهدف إلى إنقاذ آلاف الأسر التي تعيش أوضاعا مأساوية بسبب تغير المناخ، أو لعدم ملاءمة المسكن، وضعف خدمات الدعم الصحى بالمناطق التي تعانى اضطرابات قد تؤدى إلى عدم توافر الغذاء، أو المسكن الملائم مثل السيول، والعواصف الثلجية.