السبت 20 أبريل 2024 05:00 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

العرائش : 464 أسرة تستفيد من قافلة تضامنية لجمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية والعناية الاجتماعية

صورة جماعية للمتطوعين
صورة جماعية للمتطوعين

المغرب . إقليم العرائش / بوشعيب خلدون :
يُمثل العمل التطوعي، بمنهجه الاجتماعي والإنساني، سلوكاً حضارياً ترقَى به المجتمعات، كما يمثّل رمزاً للتكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع ضمن مختلف مؤسساته، حيث ارتبط العمل التطوعي ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح لدى كل المجتمعات البشرية منذ القدم، وذلك باعتباره ممارسة إنسانية.. وعلى هذا النهج، الذي سنته جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية والعناية الاجتماعية، منذ تأسيسها وكعادتها كل سنة وفي عديد من المناسبات ميزت حضورها الإجتماعي، ومساهمة منها لتخفيف وزر معاناة ساكنة جماعة وقيادة تززورت بعمالة إقليم العرائش.

تأتي هده المبادة وبتنسيق مع جمعية الأمان بمركز مولاي عبد السلام بن مشيش، نظمت جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية والعناية الاجتماعية قافلة تضامنية وإنسانية تحت شعار " لنرسم إبتسامة دافئة على شفاه باردة، وذلك أيام 21 و 22 يناير 2023
وقد شارك في هذه القافلة الانسانية أعضاء وأطر الجمعية، إضافة الى مجموعة من الشباب المتحمس، الذين كان لمشاركتهم وحضورهم الدور الرئيسي في ان تتكلل هذه العملية الانسانية بالنجاح.
وعرف برنامج القافلة تقديم فقرة ترفيهية صباحية لفائدة عدد من تلاميذ المدارس الإبتدائية المتواجدة بنفس المنطقة، تخللتها مسابقات ثقافية وألعاب مسلية، والتي اختتمت بالمناسبة بتقديم 163 حقيبة على العديد من الأطفال المنتفعين من هاته العملية.
وموازاة مع ذلك، وقف باقي أعضاء جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية والعناية الاجتماعية، بمساعدة أعوان السلطة المحلية رجال الدرك الملكي وكذا أعضاء الجمعية المستقبلة، على جميع مراحل عملية توزيع القفف على العائلات المستفيدة التي بلغ عددها 464 أسرة، والتي عبرت عن مدى سعادتها التي ظهرت على وجوه كل أفرادها، موجهين شكرهم للجمعية ولكل المتعاونين، بمن فيهم الشركات والمحسنين راجين من العلي القدير أن يمن بالخير واليمن والبركة على جميع المتبرعين والمساهمين.
واختتم برنامج القافلة مساء السبت 21 يناير في تمام الساعة 18:00 مساء.
وتقدم جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية والعناية الاجتماعية جزيل الشكر ووافر الإمتنان إلى عامل مقاطعات الدار البيضاء آنفا، على تقديم كل المساعدات لإنجاح مثل هاته العمليات والمبادرات وكل من كان له الفضل في انجاح هذه القافلة وكل مبادرات الجمعية.

228ae0a52a68.jpg
a4c529732cda.jpg
e5572c965660.jpg
f0ca0fbdf997.jpg
تطوع/المغرب