الخميس 2 فبراير 2023 05:57 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

مؤتمر دولى بالقاهرة تحضرة 45 دولة.. إعادة النظر لمرضى ”العشى الليلى” وعلاج حالات العمى بالجينات

النهار نيوز

تشهد القاهرة فى الفترة من ١٨ وحتي ٢٠ يناير 2023، انعقاد الدورة التاسعة من مؤتمر القاهرة الدولى لشبكية العين بالتعاون مع المنتدي العربي الأفريقي لجراحي الشبكية والجمعية الأمريكية لجراحي الشبكية والجمعية الأوروبية لجراحات العيون المتطورة والمؤتمر العالمي لشبكية العين .

بحضور الدكتور إيهاب الريس استشاري طب وجراحة العيون بمعهد الجيزة لأمراض العيون (معهد الرمد)

ويحاضر بالمؤتمر أطباء من أكثر من 45 دولة وتشمل امريكا واوروبا واليابان واسبانيا واليونان والبرازيل والهند وبلجيكا ، إلى جانب لفيف من السادة أساتذة طب وجراحة العيون من الجامعات المصريه والدول العربية والأفريقية ويناقش المؤتمر الجديد في مجال جراحات العيون والشبكية والتطور في النظر الصناعي لإستعادة البصر للكفيف وكذلك علاج مضاعفات مرض السكر والأنفصال الشبكي بالعين.

والجدير بالذكر يشهد المؤتمر مشاركة اكثر من استاذ بالجامعات الأمريكية لمناقشة العلاج بالجينات والخلايا الجذعية في بعض أمراض ضمور الشبكية المزمنة ويتخلل المؤتمر مجموعة ندوات وحوارات .

كما يشهد حضورالعالم الدكتور روبرت ماكالرين من جامعة اكسفورد البريطانية وهو من رواد علاج الجينات للأمراض المستعصية بالعين ويلقي العديد من المحاضرات خلال فاعليات المؤتمر .

كما تتضمن فاعليات المؤتمر البث الجراحي الحي من العديد من دول العالم عبر بث الطرق الجراحية الحديثة أثناء فاعليات المؤتمر والنقاش أثناء العرض الجراحي عن الطرق الجديدة في العلاج وعرض أحدث التقنيات الجديدة والأجهزة الجراحية الحديثة حرصا علي التبادل العلمي بين جميع دول العالم.

وتحرص الجمعية الأمريكية علي المشاركة بمؤتمر القاهرة الدولي للشبكية حيث أن هذه هى المشاركة السادسة لهم في المؤتمر بندوة كاملة ممثلين عن الأطباء الأمريكان بالمؤتمر.

- هذا ويعقد داخل جلسات المؤتمر جلسة وورشة عمل ومؤتمرا لنشر الوعى الصحى والوقاية من أمراض العيون، والعلاج بالجينات ويحاضر فيها كبار أساتذة طب العيون الأجانب والمصريين .

مؤتمر دولى بالقاهرة تحضرة 45 دولة إعادة النظر لمرضى ”العشى الليلى” وعلاج حالات العمى بالجينات