الخميس 25 أبريل 2024 03:05 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الفنون

الفرقة القومية للفنون الشعبية تتالق بقبة الغورى فى القاهرة الفاطيمية

النهار نيوز


قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة المخرج هانى النابلسي
تحت رئاسة المخرج عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هانى ابوالحسن سلام ..

على مسرح مركز ابداع قبة الغورى برئاسة الفنان محمد التونى وضمن فعاليات التعاون المثمر بين البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية وصندوق التنمية الثقافية اجمل واروع تابلوهاتها الراقصة التى تعيش فى وجدان الشعب المصرى و العربى والتى كان منها .."الموشح .. والمجوز .. وفتوات قبلى .. والتنورة .. والحصان .. والاغانى .. والحجالة والعصايا" .. وغيرها من الرقصات الممتعة التى يعشقها محبى وعشاق فن الفنون الشعبية .. والتى ابهرت جمهور قبة الغورى فى ليلة مليئة بالمشاعر الروحانية وأعرب الجميع عن سعادتهم بمشاهدة الفرقة والذى الذى عاد بينا إلى زمن الفن الجميل وتاريخ الفرقة القومية للفنون الشعبية العظيم ..

وكانت الإدارة المسرحية لهانى ابو المعاطى وعلاء سعودى
والتدريب لخالد عزب .. ورحمة عمرو .. ومحمد سلام.
واشرف مالى وادارى شيرين الدجوى .

وفى نهاية الحفل اعرب الجمهور عن سعادتهم بمشاهدة هذا العرض الذى عاد بيهم إلى زمن الفن الجميل وتاريخ الفرقة القومية للفنون الشعبية العريق وقدم الجمهور الشكر والتقدير والاحترام للمخرج عادل عبده ولكل من شارك فى الحفل كما قدم الجمهور باقة ورد تقديرا للفرق على هذا العرض الرائع الذى ابهر الجميع من الجمهور المصرى والاجنبى الذى حضر العرض خصيصا لمشاهدة عروض الفرقة القومية للفنون الشعبية صاحبة التاريخ العظيم.

الفنون الشعبية المخرج هاني النابلسي مسرح ابداع