الخميس 25 أبريل 2024 12:13 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

حوادث وقضايا

محافظ القليوبية يتمكن من ضبط 5 طن لحوم فاسدة غير صالحة للإستخدام الآدمي

النهار نيوز

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة تموينية مكبرة لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية والتموينية داخل مدينة شبين القناطر ، وذلك استمرارا لجولات المحافظ الميدانية، تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية وضمن جهود المحافظة للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، والقضاء على الاحتكار.
وخلال الحملة تمكن محافظ القليوبية واللجنة المشكلة لإحكام الرقابة على الأسواق من ضبط 5 طن لحوم فاسدة بمدينة شبين القناطر غير صالحة للإستخدام الآدمي متنوعة الأصناف ما بين لحوم مفرومة ولحوم مجمدة وكبده مستوردة، وأيضا لحوم مصنعة لانشون وسوسيس وبرجر كلها مجهوله المصدر ومخزنة بشكل غير صحي، حيث تم تحريز الكمية بالكامل من قبل الطب البيطري وتحرير محضر بالكمية المضبوطة تمهيدا للعرض على النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية.
كما تمكن محافظ القليوبية من ضبط 15 طن أرز معبأ في شكائر زنة 25 كيلو جرام لاحتكاره ومنع تداوله بالأسواق، وبيعه بأسعار غير مقررة لإحداث أزمة تسبب إختفاء الأرز وارتفاع الأسعار وغلو ثمنه، حيث وجه المحافظ بالتحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محضر بها وتوقيع المخالف على الكمية المضبوطة وإلزامه بعدم التصرف بها إلا بعد إذن النيابة .
كما تم عمل 5 محاضر بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى 11 مخالفة غلق مخابز قبل مواعيد العمل وعدد 3 مخالفات توقف عن الإنتاج وعدد 2 مخالفة نقص وزن وغير مطابق للمواصفات.
وطمأن المحافظ، المواطنين خلال الحملة بتوافر جميع السلع والمواد الغذائية بالأسواق ، مؤكداً على تكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وحماية المستهلك وكافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية.
ومن جانبه شدد محافظ القليوبية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات الرقابية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين .
جاءت الجولة بحضور خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر ومندوب مديرية التموين بالقليوبية ورضا عويس مدير إدارة الرقابة والمتابعة ومندوب من مديرية الصحة والطب البيطري بالقليوبية .

محافظة القليوبية حملة تمونية وزير التنمية المحلية مجلس الوزارء الأحتكار