الجمعة 29 مارس 2024 12:52 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

دنيا ودين

وكيل الأزهر يستقبل أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان

النهار نيوز

استقبل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الدكتورة منن عبدالمقصود أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، اليوم الأحد، لمناقشة سبل التعاون.

قال الدكتور الضويني، إن الأزهر يهتم اهتماما كبيرا بمجال الصحة النفسية، لذا أنشأ وحدة للدعم النفسي بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في عام 2021، لربط علوم الدين بالعلوم الأخرى والاستفادة منها في المجال الدعوي والتوعوي، وخاصة في التحديات العصرية والمستجدة مثل الإدمان والانتحار والإلحاد، كما أنشأ مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وحدة للدعم النفسي للطلاب الوافدين، تقدم لهم كل الدعم وحل مشاكلهم النفسية.

وأضاف الدكتور الضويني، أن الأمر لم يقتصر على المجال الدعوى فحسب، بل أدخله الأزهر أيضا في دورات المقبلين على الزواج، لتقدم لهم حل كل المشكلات التي قد تقابلهم في حياتهم الزوجية، مبينًا أن الأزهر تطرق لإدخال الدعم النفسي في كثير من المجالات الدعوية والتعليمية والدعوية.

من جانبها أشادت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بجهود الأزهر في مجال التوعية النفسية، مبينة أن الأزهر استخدم طرق حديثة في هذا المجال، وعمل على تطبيقه، وهو بدوره يقدم خدمة جليلة للمجتمع، مؤكدة استعدادها تقديم كل الدعم من خلال مدربين يقدمون مناهجهم وطرقهم الحديثة في توعية الشباب وخاصة ضد الإدمان والمخدرات والانتحار.

الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الدكتورة منن عبدالمقصود أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان الأزهر الشريف