الخميس 25 أبريل 2024 09:36 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

رئيس جامعة الأقصر والمستشار الثقافي الإيطالي يبحثان تنظيم ملتقى الجامعات الإيطالية يناير المقبل

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

اجتمع الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر بالمستشار الثقافي الإيطالي بروفيسور دكتور ديفيدي اسكلماني مدير المركز الثقافي بجمهورية مصر العربية لبحث سُبل التعاون المشترك بين جامعة الأقصر والجامعات الإيطالية.

وناقش الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر دور جامعة الأقصر في تنظيم ملتقى الجامعات الإيطالية الذي سيعقد بمدينة الأقصر 30 يناير 2023 لبحث التعاون الدولي بين جامعة الأقصر والجامعات الإيطالية، خصوصا جامعات جنوب إيطاليا.

حضر الاجتماع كلا من السيد الأستاذ الدكتور بدوي إسماعيل عميد كلية الآثار السابق ومستشار رئيس الجامعة لشؤون التعليم والدكتور أحمد حمدي عبد الحارس مدير مكتب العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالجامعة.

وتابع رئيس الجامعة مع السفير الإيطالي مناقشة الخطة المستقبلية لدعم قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن ورفع قدرات أعضاء هيئة التدريس، وكذلك إعداد مذكرات تفاهم بين جامعة الأقصر وجامعات الإيطالية لتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما بحث رئيس جامعة الأقصر مع المستشار الثقافي الإيطالي تنظيم عدد من الفاعليات المشتركة في مجالات الفنون الجميلة والفنادق والتراث والآثار ودعم الجامعات بالتخصصات المختلفة وتوجيه جهات الدعم الإيطالية نحو مشروعات الجامعة.

وأشار المستشار الإيطالي إلى الدور الهام لجامعة الأقصر البارز في تخصصات فريدة مثل الفنون الجميلة والتراث والآثار وعلوم المصريات والسياحة والفنادق وكذلك قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن و التخصصات التقنية بالجامعة بكلية الطب والحاسبات والمعلومات.

جامعة الأقصر الجامعات الإيطالية المستشار الثقافي الإيطالي المركز الثقافي اللغة الإيطالية