الثلاثاء 19 مارس 2024 01:28 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المحافظات

رئيس جامعة الأقصر يسلم شهادات إتمام دورة مهارات التوظيف لمتدربي مركز التطوير المهني

النهار نيوز

شهد الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، حفل ختام الدورة الأولى من تدريب مهارات التوظيف EST المقدمة من مركز التطوير المهني بالجامعة، والتي تم عقدها بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
قال الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة إن المركز يستهدف عملية التخطيط الوظيفي للطلاب وتنمية مهاراتهم في تخطيط مسارهم المهني، وإعدادهم مهارياً لخوض غمار سوق العمل، والتنسيق مع مجتمع الشركات والأعمال لتوفير فرص تدريبية ومهنية لهم، وكذلك الوصول إلى رواد الأعمال وبناء بيئة إيجابية تدعمهم وتنمي قدراتهم وتحسين إنتاجيتهم.

وأوضح الدكتور صلاح أبو الحسن مدير المركز أن الدورة الأولى من دورات المركز شملت 28 طالب وطالبة تم تدريبهم في مختلف تخصصات كليات الجامعة، من خلال مدربين متخصصين من الجامعة الأمريكية بموجب برتوكول تعاون تم توقيعه مع الجامعة الأمريكية.

وسلم رئيس الجامعة شهادات إتمام التدريب للطلاب المتدربين، بحضور الأستاذة الدكتورة ليلة يوسف عميد كلية الألسن، والأستاذ الدكتور محمود النوبي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
ويهدف مركز التطوير المهني بجامعة الأقصر (Universty Center For Career Development ) إلى تحقيق رؤية جامعة الاقصرالمستقبلية لتقديم الإرشاد المهني والتدريب العملي على مهارات التوظيف سعيًا لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل و مساعدة الطلاب على إيجاد فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف.

رئيس جامعة الأقصر